شعب النرويج الأكثر اكتئابًا لهذا السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف سيمون كيرل مدير برنامج أكسفورد أون لاين في طب النوم، أن الإكتئاب الشتوي هو أكثر شيوعا بين الأفراد الذين يعيشون أبعد من خط الاستواء، وذلك بسبب الاختلافات المطلقة في مستويات أشعة الشمس في المقابل.
كآبه شعب النرويج 

وأكد كيرل في مقاله بموقع "توك" الأمريكي، أنه في عام 2012، قام الباحثون بدراسة ومقارنة أنماط نوم الأفراد في غانا، التي تقع على بعد 5 درجات فقط فوق خط الاستواء، مع أولئك الذين يعيشون في النرويج، على 69 درجة فوق خط الاستواء.

وأضاف مدير برنامج أكسفورد أون لاين في طب النوم، أن الباحثون أرادوا أن يروا كيف أثرت التقلبات الشديدة في ضوء الشمس على أنماط النوم النرويجية، بالمقارنة مع الغانيين الذين استمتعوا بأشعة الشمس الثابتة إلى حد ما. ووجدوا أن النرويجيين ذهبوا للنوم واستيقظوا في وقت مبكر من الصيف، وشهدوا معدلات أعلى من الأرق والتعب والمزاج السيئ خلال فصل الشتاء. في المقابل، لم تكن هناك اختلافات موسمية بالنسبة للغانيين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شعب النرويج الأكثر اكتئابًا لهذا السبب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق