انقلاب أتوبيس طلاب هندسة عين شمس.. والملتقى الأول للطلاب الوافدين.. الجامعات X أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الجامعات المصرية أسبوعًا حافلًا بالأحداث والفعاليات، والتى كان من أبرزها الملتقى الأول للطلاب الوافدين، والذى استضافته جامعة المنصورة، أيضًا استعدادات جامعة كفر الشيخ لاستقبال أسبوع شباب الجامعات، والذى ينطلق بكرنفال اليوم الجمعة، على أن يبدأ الافتتاح الرسمى له غدًا السبت.

"أهل مصر" يرصد أبرز الأحداث والفعاليات التى شهدتها الجامعات المصرية على مدار الأسبوع الماضي، على النحو التالي:

- كرنفال واحتفالات.. تعرف على فعاليات أسبوع شباب الجامعات

ساعات قليلة تفصلنا عن كرنفال أسبوع شباب الجامعات الثانى عشر، والذى تستضيفه جامعة كفر الشيخ، والذى يقام فى الفترة من 2 حتى 7 فبراير، ويعقد الكرنفال هذا العام تحت عنوان "بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء"، بمشاركة أكثر من 6000 طالب وطالبة من الجامعات المصرية، و10 رؤساء جامعات.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/785508

- أول رد من جامعة عين شمس على انقلاب أتوبيس طلاب كلية الهندسة

تعرض طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس، أمس الخميس، لحادث سير، بانقلاب الأوتوبيس الذى كان يقلهم فى رحلة إلى مدينة دهب بشرم الشيخ، لقضاء إجازة هناك، أسفر عن مصرع سائق الأوتوبيس وإصابة 38 آخرين.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/785569

- قرار وزارى بتشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قرارا وزاريا بتشكيل اللجنة العليا للأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعى 2018/2019، وتضم اللجنة كلا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان "مقررًا"، وعضوية عدد من نواب رؤساء جامعات "عين شمس، وكفر الشيخ، وجنوب الوادى، والزقازيق، وبنى سويف، وبورسعيد"، بالإضافة إلى السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، وممثل عن الجامعات الخاصة.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/785389

- رحلة وفسحة.. الجامعات تشارك فى معرض الكتاب بوفود طلابية

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50 توافد العديد من الطلاب وشباب الجامعات، حيث حرص الطلاب على الحضور بالمعرض منذ أول أيام افتتاحه، استغلالًا لإجازة نصف العام الدراسى، مما يعكس وعيًا واهتمامًا من مختلف الأجيال بالاطلاع والمعرفة والثقافة.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/785344

- وزير التعليم العالى يعتمد اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قرارا باعتماد اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية بالجامعات، وذلك طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم2523 لسنة 2017.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/785283

-أول رد من رئيس جامعة القاهرة على حملة الطلاب "خليها فى الكنترول"

دشن طلاب الجامعات حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاج "خليها فى الكنترول"، والمقصود بها نتيجة الامتحانات التى انتهت الأسبوع الماضي، تخوفًا من ظهورها.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/784957

- تفاصيل ختام الملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدمًا من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الادارة المركزية للطلاب الوافدين حول فعاليات اليوم الثالث للملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، والذى تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري.
للمزيد: https://www.ahlmasrnews.com/784914

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انقلاب أتوبيس طلاب هندسة عين شمس.. والملتقى الأول للطلاب الوافدين.. الجامعات X أسبوع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق