«الأوقاف»: جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم تزيد عن مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«الأوقاف»: جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم تزيد عن مليون جنيه نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

بدأت وزارة الأوقاف، استعداداتها لتنظيم المسابقة العالمية للقرآن الكريم فى شهر مارس المقبل بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين وبمشاركة عربية وأفريقية وعالمية واسعة وتبلغ قيمة جوائزها أكثر من مليون جنيه. 


وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فى بيان اليوم الجمعة، إن المسابقة العالمية لحفظ وفهم القرآن الكريم ستقام لأول مرة هذا العام بالقاعة الكبرى بأكاديمية الأوقاف الدولية والتى تم افتتاحها رسميا الشهر الماضي، حيث تستضيف الأكاديمية بامكانياتها التقنية والفنية جميع المشاركين في المسابقة من المحكمين والمشاركين فى إقامة وإعاشة كاملة بمبنى الأكاديمية المجهزة والمعدة لاستقبال مثل هذه الفعاليات الدولية. 


وأشار وزير الأوقاف، إلى أن المسابقة تستمر لنحو أسبوعين وعلى عدة مراحل ومستويات لحفظ القرآن كاملا أو أجزاء منه للمصريين وغيرهم حيث يتم تخصيص فرع بها لغير الناطقين باللغة العربية لتشجيعهم جميعا على فهم القرآن حفظا وسلوكا، كما يتم تنظيم جولات سياحية لجميع المشاركين للتعرف على بعض معالم وجوانب الحضارة المصرية العظيمة من جهة وبيان يسر وسماحة وعظمة الإسلام من جهة أخرى.


وقال الدكتور مختار جمعة، إن تنظيم تلك المسابقة سنويا يأتى في إطار دور مصر الريادي في خدمة القرآن الكريم ودور وزارة الأوقاف في الوفاء بحق هذا الدور حيث تتعدد أنشطة الوزارة في ذلك من خلال التوسع في فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم والمقارئ والمدارس القرآنية التي تزيد عن ٨٠٠ مدرسة قرآنية، وكذلك افتتاح مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بمختلف محافظات مصر، وإقامة المسابقات المحلية والتشجيعية لحفظة كتاب الله عز وجل. 


وأضاف أن اللجنة العلمية للمسابقة بدأت فى إعداد فروع المسابقة المختلفة لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وكذلك الاهتمام بالسنة النبوية لتحديد والتواصل مع مختلف الدول واستقبال ممثليها بالمسابقة التى تستضيفها مصر.
 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الأوقاف»: جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم تزيد عن مليون جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق