النائب محمد فؤاد: قانون الأحوال الشخصية لا يخص الأقباط.. ومشروع «قومي المرأة» شو اعلامي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال النائب محمد فؤاد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية المزمع مناقشته في البرلمان الفترة المقبلة، لم يحتوي على بنود خاصة بالاحوال الشخصية للأقباط، حيث أن المادة الثالثة من الدستور تنص على ان " مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظِّمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية ".

واكد فؤاد فى تصريح خاص لـ " تحيا مصر " انه لا يعلم الى اى مدى وصل الاتفاق على قانون الاحوال الشخصية للاقباط.

وأشار "فؤاد" الى أن الحديث عن مشروع للاحوال الشخصية يعده المجلس القومى للمرأة، لا يتخطى «الشو الإعلامي»، وأعلن التحدى للمجلس القومي للمرأة أن يظهر القانون كما يدعون.

واكد النائب أن الفترة المسموح للمجلس القومى للمرأة ولمؤسسة الازهر بتقديم اقتراحاتهم عن قانون الاحوال الشخصية انتهت بنهاية شهر يناير، كما اتفقت واقرت اللجنة التشريعية فى اجتماعاتها السابقة، وعليه فأن القانون سيتم مناقشته الفترة القادمة بالمجلس كما تقدمت به.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( النائب محمد فؤاد: قانون الأحوال الشخصية لا يخص الأقباط.. ومشروع «قومي المرأة» شو اعلامي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق