نصائح للمسلم يوم الجمعة.. أعمال صالحة من يفعلها يجد الخير كله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترصد "بوابة المواطن" الإخبارية، أهم النصائح الإسلامية الخاصة في يوم الجمعة المبارك، نظرا للمكانة الخاصة والعظيمة لدى المسلمين بكافة أنحاء العالم، حيث تتواجد العديد من الأعمال الصالحة التي يجب إتباعها فى يوم الجمعة المبارك، وخاصة الإكثار من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، والإكثار من صلة الرحم لأن الأعمال تعرض يوم الخميس والجمعة ولا تقبل أعمال قاطعي الرحم.

وتأتى المكانة العظيمة لـ يوم الجمعة مكانة بين كل المسلمين بالعالم الإسلامي، حيث حيث يحتل يوم الجمعة مكانة خاصة وعظيمة لدى المسلمين لما له من بركة عظيمة، فلذلك يحرص المسلمين على أداء مناسك وعبادات وإقامة العديد من الأعمال الصالحة بهذا اليوم.

هناك أيضا من الأعمال الصالحة التي يجب إتباعها فى يوم الجمعة المبارك وهي الإكثار من الإستغفار والذكر، وقراءة المأثورات، والإكثار من الدعاء والتوجه لله تعالى

بالإضافة إلى إقامة صلاة القيام بكافة ليالى الأسبوع بما فيها ليلة الجمعة، وكذلك صلاة فجر يوم الجمعة في جماعة لقوله صلى الله عليه وسلم:" أفضل الصلوات عند اللهِ صلاة الصبح يوم الجمعة فى جماعة"، علاوة على تلاوة سورة السجدة وسورة الإنسان في صلاة الفجر، حيث إنّهما يضمّان موضوعات تتعلّق بيوم الجمعة من خلق بني آدم إلى يوم الحساب والمعاد الذي سيكون يوم الجمعة، و قراءة سورة الكهف ليلة الجمعة أو يوم الجمعة،و قراءة سورة الكافرون، وقل هو الله أحد في صلاة مغرب ليلة الجمعة.

مع ضرورة الدعاء للميت بالمغفرة والرحمة، والأحياء بالهداية وفك الكرب، والتصدّق ليلة الجمعة، أو إطعام مساكين، حيث إن الصدقة ليلة الجمعة أو يومها يكون ثوابها أعظم وأكبر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نصائح للمسلم يوم الجمعة.. أعمال صالحة من يفعلها يجد الخير كله ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق