الأزياء.. منافسة متزايدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الأزياء.. منافسة متزايدة نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 23 فبراير 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رغم أن لكل منهن طريقة.. لونا.. واتجاها، إلا أن كلاً منهن وضعت لنفسها قدماً فى عالم الموضة وصناعة الأزياء، من خلال أفكار خارج الصندوق، وتصميمات متميزة، من المتوقع أن تشهد حالة من التمرد على الشكل التقليدى والأسلوب النمطى، بعد أن نجحت كل منهن- على طريقتها الخاصة- فى أن تكون كما أرادت، وأن يكون تصميمها «خارج المنافسة».. إنهن مصممات الأزياء بسنت ماكسيموس، وفريدة نجيب، وكريستين المعصرانى.

وعن توقعاتها لاتجاهات صناعة الأزياء فى مصر فى العام الجديد، تقول بسنت ماكسيموس، مصممة الأزياء وصاحبة العلامة التجارية «بسنت ماكسيموس»، إن المنافسة فى تزايد فى مجال الأزياء وكل عام يظهر عدد المصممين الموهوبين، لكن المشكلة أن أغلب هؤلاء مستقلون ويعتمدون على التمويل الذاتى أو المستقل، وقليل من يحصل على منحة الاستثمار على عكس ما يحدث فى كثير من دول العالم. وأوضحت «بسنت» أن الأمر يتركز فى الجهود الذاتية المتمثلة فى إقامة عروض أزياء منفصلة لأشخاص يسعون لجذب الانتباه والانتشار بشكل ما عن طريق الدعاية فى المجلات والصحف، وهو ما يحقق نجاحا نسبيا، لكن ينقصنا فى مصر وجود المستثمر وهو العنصر الأساسى الذى يلزم أى مصمم للنجاح والاستمرار والانتشار الفعلى، لذلك يلجأ معظم المصممين لتصميم مجموعات لكن بكميات قليلة أو بقطعة واحدة، وتصنيع المزيد على حسب الطلب.

وترى أن مجال التصميم بمصر فى تطور مستمر، خاصة مع الانفتاح العالمى والسوشيال ميديا. عام 2018 شهد تطورا ملحوظا فى مجال صناعة وتصميم الأزياء فى مصر، من وجهة نظر فريدة نجيب، مصممة الأزياء العالمية وصاحبة العلامة التجارية «أم الملك»، التى قالت إنه يوجد تطور ملحوظ فى عالم صناعة الأزياء فى مصر، خاصة مع ظهور جيل جديد يرغب فى تطوير نفسه ولديه تفكير مختلف وهوية خاصة به وقريبة إلى حد ما مما يحدث فى العالم، بداية من مجموعات الملابس الجاهزة، والتفصيل، والجودة، ومواكبة الجدول العالمى، ولم يعد الأمر كما كان فى السابق بأن مصر كانت بعيدة عن العالم والجدول العالمى.

وعن موقع مصر من السوق العالمية، ترى «فريدة» أن مصر بدأت تجد لنفسها مساحة على الخريطة عالمية، وبدأت تتواجد فى الأسواق الخارجية خاصة العربية.

وتتفق كريستين المعصرانى، مصممة الأزياء وصاحبة العلامة التجارية «كريستين معصرانى»، مع ما سبق فى أن مجال صناعة الأزياء فى مصر فى تطور مستمر مقارنة بالوضع منذ 5 أعوام، وبات لدينا مصممون يتمتعون بسمعة عالمية جيدة مثل «تمرازا» و«كوجاك»، فضلا عن ظهور بعض الورش والأماكن التى تهتم بتوفير تدريب للشباب والهواة. كما أن الشعب المصرى بدأ يغير من تفكيره فى الاتجاه للشراء من المصممين المصريين ودعم هذه الصناعة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأزياء.. منافسة متزايدة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق