2.5 مليون جنيه لتطوير كورنيش القناطر ووضعها على الخريطة السياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

2.5 مليون جنيه لتطوير كورنيش القناطر ووضعها على الخريطة السياحية

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 23 فبراير 2019 .

أعلنت رحاب المزين رئيس مجلس مركز ومدينة القناطر الخيرية، أنه قد تم البدء فى أعمال تطوير كورنيش النيل بالمدينة باستثمارات 2.5 مليون جنيه، مشيرة الى أن أعمال التطوير تستهدف أكثر من 2000 مترمربع بالكورنيش، وذلك لخدمة أهالى القناطر والقرى المجاروة لها.

وأشارت إلى أن الشركة المنفذة لمشروع التطوير قامت بتغيير بلاط الانترلوك القديم والأسوار الحديدية واعتبار منطقة الكورنيش منطقة عمل حتى الانتهاء من أعمال التطوير بالكامل خلال مدة 6 أشهر هي مدة أعمال التطوير.

وتابعت أنه سيتم تركيب رخام وجرانيت وتجديد الأسوار الحديدية وتزينها بألوان جديدة وأيضًا يتم إزالة المقاعد المتواجدة بالكورنيش وتجديدها بمقاعد تليق بالتطوير.

وكان الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية قد أمر بأهمية تطوير كورنيش النيل بالقناطر الخيرية، وذلك ضمن خطة الدولة والمحافظة لوضع المدينة على الخريطة السياحية.

يذكر أن حدائق القناطر قد ارتبطت بتاريخ المصريين منذ سنوات طويلة بأنها مقصدا سياحيا لكل البسطاء من جميع المحافظات والمدن المجاورة حتى ارتبطوا بها في مناسباتهم وأعيادهمـ، حيث انها ما زالت المتنفس الوحيد لسكان كثير من القرى والمدن والمحافظات المجاورة التي يلجأون إليها في كل مناسبة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية التي تتميز بها.

وتضم القناطر 8 حدائق تاريخية هي النخيل، أبو قردان، النموذجية ب، النموذجية ج، التوفيقي، عفلة، النموذجية أ، والمناشي، فيما انتهت وزارة الرى من تطوير المرحلة الأولى للحدائق التي شملت حديقة التوفيقي، حيث جرى إنشاء ملاهي وكورنيش ومطعم.

كما يجرى العمل في المرحلة الثانية، وهي تطوير حديقة "عفلة، وتضم ممشى أهل مصر نافورة مياه، 8 برجولات خشبية، شلال مياه، بحيرة صناعية، ومسرح روماني وتتراوح أسعار الحدائق ما بين 5 إلى 20 جنيها وهذه الأسعار تم تحديدها من قبل وزارة الري وراعت فيها البعد الاجتماعي للمواطنين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 2.5 مليون جنيه لتطوير كورنيش القناطر ووضعها على الخريطة السياحية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق