« بوابة المواطن» ترصد أبرز قضايا المخدرات والأسلحة في أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

، في كافة محافظات مصر من ضبط العديد من قضايا المخدرات وكذلك المتعاطين ، والإتجار فيها، بالإضافة لقضايا الإتجار في الأسلحة  والتي جاء أبرزها:


في إطار توجيهات القيادة السياسية، بالقضاء على البؤر الإرهابية ومكافحة المخدرات وفرض السيطرة الأمنية، وتنفيذًا لتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمكافحة كافة أشكال الجريمة وحائزي الأسلحة النارية، شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، حملة أمنية مكبرة للقضاء على البؤر الإجرامية في المحافظة.

وأسفرت الحملة الأمنية عن ضبط ضبط 33 متهمًا في قضايا إتجار بالمخدرات، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.

وبالفحص تبين أنَّ المقبوض عليهم متهمون في قضايا تعاطٍ وإتجار وحيازة مواد مخدرة، كما تم ضبط أسلحة بيضاء وبندقيتين آليتين وبندقية خرطوش بحوزة المتهمين، وأشرف على هذه الحملات، اللواء علاء الدين سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ بقيادة اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، من ضبط عدد من قضايا المخدرات والأسلحة، في إطار تكثيف التواجد الأمني وضبط النوعيات الخطرة خاصة في مجال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وذلك بالتنسيق وفرع الأمن العام.

الأسماء التي تم ضبطها

تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد بتوافر معلومات بقيام عدد من العناصر بحيازة أسلحة نارية غير مرخصة والاتجار في المواد المخدرة، و بتقنين الإجراءات تم ضبط عدد 6 قضايا أسلحة مخدرات في دائرة المحافظة.

ونجحت مباحث مركز كفر الشيخ من ضبط "م. ف. م" ٢١ عاطل ومقيم الحمراوي، وبحوزته طبنجة معدلة بقصد الدفاع، و50 جرام من مخدر الهيروين بقصد الإتجار، كما استطاعت مباحث مركز الحامول " ا. ا. م " ٤٠ عامل عادي ومقيم دمرو الحدادي، مركز سيدي سالم، وبحوزته بندقية خرطوش عيار ١٢ بقصد الدفاع.

وتمكنت مباحث مركز مطوبس من ضبط " ع .ج. ع " ٣٧ عامل عاطل ومقيم منية المرشد، مركز مطوبس، وبحوزته فرد خرطوش عيار ١٢ بقصد الدفاع، ٣٠٠ جرام من مخدر الحشيش بقصد الإتجار.

وتمكنت مباحث الحامول من ضبط " ر .ا .ق " ٢٥ عام عاطل ومقيم تفتيش الحامول مركز الحامول.

كما استطاعت مباحث كفر الشيخ أن تضبط " م. ا.م " ١٩ عام عامل ومقيم قسم وبحوزتهما ١٧٠ جرام لمخدر الحشيش بقصد الإتجار، ومبلغ مالي.

وفي مركز فوة تم ضبط " س .ع. س " ٣٢ عام سائق ومقيم العلوي مركز فوه، سبق اتهامه في عدة قضايا، وبحوزته ٥٠٠ جرام لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي.

واستطاعت مباحث مركز بيلا " م. ا. ب " ٣٩ عام عاطل ومقيم حازق مركز بيلا .. وبحوزته ١٠٠ جرام لمخدر الهيروين بقصد الإتجار، ومبلغ مالي.

وكذلك تم ضبط " ا. ع. ا " ٤٢ عام عاطل ومقيم بندر بيلا، سبق اتهامه في عدد ٢ قضية مخدرات، وبحوزته ١٠٠ جرام لمخدر البانجو بقصد الإتجار، ومبلغ مالي.

وتم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة وتحويل المتهمين للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقتل خمسيني أثناء شراء الهيروين من تجار مخدرات

ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على تاجر مخدرات عشريني ؛ إثر تورطه في جريمة قتل خمسيني وإلقاء جثته بالطريق الأبيض والاستيلاء على سيارته .

مقتل خمسيني أثناء شراء الهيروين
وفي التفاصيل كان ورد إلى مركز شرطة كرداسة بلاغا يفيد بالعثور على جثة مجهولة في الطريق الأبيض بناحية برك الخيام بدائرة المركز ، وكانت الجثة لخمسيني موثوق اليدين ؛ حيث عثر بحوزته على لفافة من مخدرى الهيروين والحشيش.

وتبين أن جثة الخمسيني تعود إلى شخص يُدعى وحيد .ح.م- ويبلغ 57 سنه ومُقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة.

وكشفت التحريات برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن مرتكبى الواقعة كلٍ من سلامة م. س- 22 سنة ومُقيم كرداسة، وآخر يدعى محمد مزيكا مُقيم بكرداسة لم يتم العثور عليه حتى الأن.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الأول الذي اعترف بالجريمة حيث أوضح أنه ارتكب الواقعة بمشاركة المتهم الثاني حيث قاما باستدراج المجني عليه بهدف بيع مخدر الهيروين له وحال محاولته سرقة هاتفه المحمول ومقاومة المجنى عليه له قام المتهم الثانى بالتعدى عليه أكثر من مرة مقبض مسدس صوت كان بحوزته على رأسه فأودى بحياته.

وتخلص المتهمين من الجثة بمكان العثور عليها ، وقاما بالاستيلاء على سيارته الملاكى التى كان يستقلها وهاتفه المحمول وهربا .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجار تكثيف الجهود لتحديد وضبط المتهم الهارب

اقرأ من هنا: « بوابة المواطن » ترصد أبرز قضايا التموين في أسبوع

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( « بوابة المواطن» ترصد أبرز قضايا المخدرات والأسلحة في أسبوع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق