برلماني يكشف مفاجأة عن أعداد التوك توك في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف النائب لبرلماني أحمد الخشب، عضو لجنة النقل بمجلس النواب عن عدد "التوك توك" في مصر، قائلًا إن أعداد التوك توك وصلت إلى ما يقرب من 10 ملايين توك توك، وخاصة في ظل انتشارها بكافة المحافظات، فضلا عن الاعتماد عليها كوسيلة نقل في القري والمدن، هذا بالإضافة إلى تشغيل العديد من الشباب.

وتابع "الخشب" في تصريحات صحفية له أن هناك اثار سلبية نتيجة انتشار التوك في المحافظات من ضمنها وجود زحام مروري، في المدن، لافتا إلى ضرورة اتخاذ مجموعة من الخطوات قبل تنفيذ مقترح إيقاف تصاريح سير التوك توك، والتي تبدأ بقرار منع استيرادها ووقف تصنيعها.

وشدد النائب على ضرورة إجراء أكثر من دراسة تضمن إمكانية تطبيق مقترح الحكومة وخاصة أن هناك أكثر من أسرة تعتمد على مصدر دخلها من التوك توك.

يذكر أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع مجلس المحافظين، تطرق إلى موضوع ترخيص سيارات الڨان (7 ركاب) كبديل لمركبات التوك توك، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوك توك من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية والتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة لوضع مخططات للترويج لسيارات "ميني ڨان" وإبراز مميزاتها مثل: الأمان وصغر الحجم وسهولة المرور في الطرق الضيقة وزيادة عدد الحمولة التي تبلغ 7 ركاب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني يكشف مفاجأة عن أعداد التوك توك في مصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق