مجلس 'العلميين' يوقف النقيب عن العمل.. و"عبد الستار": سيتم التحقيق معهم وفقا للقانون بكل حيادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مجلس 'العلميين' يوقف النقيب عن العمل.. و"عبد الستار": سيتم التحقيق معهم وفقا للقانون بكل حيادية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 23 مارس 2019 .

 قرر مجلس النقابة العامة للعلميين، خلال اجتماعه، صباح اليوم السبت، إيقاف نقيب العلميين الدكتور السيد عبد الستار المليجى، وشطب عضويته من النقابة العامة، وإحالته للتحقيق.

كما قرر المجلس، إرسال مجموعة من المخالفات المالية والقانونية للنقيب إلى النيابة، للتحقيق فيها واتخاذ ما يلزم من إجراءات، بجانب سحب الثقة من الوكيل الأول، وتفويض الوكيل الثانى فى إدارة شؤون النقابة، والأمين العام أيضا، وتضمنت قرارات مجلس النقابة فصل مجموعة من المستشارين الخاصين بالنقيب، والدعوة لجمعية عمومية طارئة لفتح باب الترشح وانتخاب نقيب عام، وفق قانون النقابة.

ومن جانبه، قال الدكتور السيد عبدالستار المليجي نقيب العلميين، إنه نظرا لقيام عدد من أعضاء  مجلس النقابة بالإساءة إلي سمعة زملائهم ومجلس النقابة وهيئة المكتب من خلال نشر معلومات غير صحيحة حول مخالفات مدعاة، فقد استدعتهم لجنة تقصى الحقائق للمثول أمامها لمعرفة ما لديهم من أدلة.

وتابع في بيان له: إنهم امتنعوا عن الحضور بينما أكملت اللجنة عملها فى تقصى الحقائق وما تزال مستمرة، غير أن المستدعين قاموا صباح السبت بالتجمع فى مقر الألفي بطريقة غير قانونية ورفضوا التوقيع فى سجل الأمن بالبوابة، ومن بينهم عدد من أعضاء المجلس وبعد وقت أصدروا ما هو منشور من القرارات المسيئة للنقابة تأكيدا على تعدياتهم وزيادة فى تحدى القانون وبعلم كل من له صلة بالعمل النقابي.

وأكد نقيب العلميين، أن الجهة العليا فوق النقيب هى الجمعية العمومية الغير عادية وليس هؤلاء، مشيرا إلي أنه سيتم التحقيق معهم وفقا للقانون وبكل عدالة وحيادية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مجلس 'العلميين' يوقف النقيب عن العمل.. و"عبد الستار": سيتم التحقيق معهم وفقا للقانون بكل حيادية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق