شوقي علام: تجديد الخطاب يحتاج إلى تكاتف الجميع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إن تجديد الخطاب يحتاج إلى تكاتف الجميع على حد سواء، وقضية التجديد ترتبط ارتباط وثيق الصلة بتفكيك الفكر المتطرف وكشف ضلاله وفساده لتحصين شبابنا ومجتمعاتنا من شر أصحاب هذا الفكر.

وأضاف "علام" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "نعمل في دار الإفتاء على عدد من المحاور لإعادة تصحيح المفاهيم، والتي كان أخرها افتتاح وحدة للرسوم المتحركة لاستخدامها في الرد على المتطرفين وتصحيح الأفكار الشاذة".

وتابع مفتي الجمهورية: "إضافة إلى إطلاق المؤشر العالمي للفتوى وهو أول مؤشر من نوعه معنى بتبيان حالة الفتوى في كل دائرة جغرافية وفق أهم وأحدث وسائل التحليل الاستراتيجي والإحصائي؛ للمساهمة في تجديد الفتوى من خلال الوصول إلى مجموعة من الآليات الضابطة للعملية الإفتائية، إلى جانب إطلاق منصة هداية، وتواصل برنامج تدريب الأئمة، وجميعها وسائل لتجديد الخطاب الديني".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شوقي علام: تجديد الخطاب يحتاج إلى تكاتف الجميع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق