الاتحاد السكندري ضد الأهلي .. سيد البلد يضع شرطًًًا لنقل المباراة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أثيرت العديد من الأزمات حول هوية الملعب الذي سيستضيف مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري

«القمة 117» تتسبب في أزمة مباراة الاتحاد السكندري ضد النادي الأهلي
بدأت الأزمة من مباراة القمة 117 بين النادي الأهلي والزمالك مساء السبت الماضي، عندما هطلت الأمطار بغزارة على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، مما تسبب في تحويل الملعب إلى "بركة ماء"، والذي آثر بشكل كبير على أداء اللاعبيين، بالتالي تآثرت نتيجة المباراة.

حيث صرح أعضاء من الجهاز الفني للزمالك والنادي الأهلي، بعد المباراة علي مدى سوء أرضية الملعب، أنها لا تصلح لاستضافة مباريات آخرى، وكان لها دور أساسي في خروج المباراة بالتعادل السلبي.

كما أكد بعض الخبراء والمحلليين أن اللعب على مثل هذه الأرضية، كان من الممكن أن يتسبب في إصابة اللاعبيين بإصابات خطيرة، خصوصًا وأن جميع لاعبي الفريقيين لم يرتدون "حذاء المطر" باستثناء الدولي التونسي «فرجاني ساسي» لاعب الزمالك.

إشاعات وتكهنات حول نقل ملعب المباراة
عقب إنتهاء مباراة القمة 117، آثيرت الكثير من الإشاعات حول موافقة إتحاد الكرة على نقل مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي، من ملعب برج العرب إلى إستاد حرس الحدود، وتأجيل المباراة لحين إنتهاء الاصلاحات في برج العرب أو موافقة الأمن على نقل الملعب.

لكن حسم هذا الجدل عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، بعد مداخله هاتفية على قناة "صدى البلد" أكد خلالها على أن المباراة من المستحيل تأجيلها، وهي حتى الآن سوف تلعب على ملعب برج العرب، وإذا أراد الإتحاد السكندري نقل المباراة إلى إستاد حرس الحدود، عليه أن يتخلى عن طلبه في حضور جماهيره؛ وهذا لأن هذه مباراة الاتحاد السكندري.

الإتحاد السكندري يحدد شرطا لمواجهة الأهلي على أي ملعب
وضع الاتحاد شرطًا، اعتبره اساسيًا ليواجه الأهلي على أي ملعب سواء حرس الحدود أو غيره، وهو أن يلعب وسط حضور جماهيره، خصوصًا بعد أن لعب الأهلي مبارته في القاهرة وسط جماهيره.

حيث أكد وليد صلاح الدين، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، أن إدارة ناديه لا تمانع من خوض مواجهة الأهلي المقبلة في أي ملعب.

وقال صلاح الدين في تصريحات تلفزيونية لقناة صدى البلد ببرنامج «الماتش»: « نوافق على مواجهة الأهلي على ملعب برج العرب أو الماكس».

وأضاف مدير الكرة: « نوافق على مواجهة الأهلي في أي ملعب لكن بشرط حضور جماهيرنا في الملعب، بعد طباعة تذاكر اللقاء في وقت سابق وتوزيعها على الجماهير».

وأوضح: «أن مواجهة الأهلي المقبلة ستكون صعبة بسبب رغبة الفريق الأحمر في تعويض خسارة نتيجة الدور الأول»

يذكر أن مواجهة الفريقين في الدور الأول من مسابقة الدوري، إنتهت لصالح الفريق السكندري 4-3، وكانت هي الهزيمة الأولى للأهلى في مسيرة الدوري المصري الممتاز هذا العام.

موقف الفريقين في الدوري
ويحل الأهلي في وصافة الدوري برصيد 52 نقطة خلف المتصدر نادي الزمالك صاحب ال54 نقطة، بنفس عدد المباريات 23 مباراة، حيث يسعى الأهلى لحصد نقاط المباراة الثلاث من أجل استكمال الصراع على صدارة الدوري العام، الذي يحمل لقبه الأربعين في النسخة الماضية.
وقد حقق الأهلي سلسلة انتصارات استمرت تسع مباريات، قبل أن يوقف هذه السلسلة التعادل السلبي في القمة 117.

أما عن النادي السكندري فقد حصد هذا الموسم حتى الجولة الماضية 32 نقطة وضعوه في المركز السابع، خلف نادي المقاولون العرب الذي يسبقه ب4 نقاط، ويسعى الإتحاد خلال هذه المواجهه للاقتراب من المقدمة، عن طريق تكرار انتصار الدور الأول من جديد على القلعة الحمراء.
واستطاع نادي الإتحاد السكندري في آخر خمس مواجهات له بالدوري المصري الممتاز، أن يحقق الانتصار ثلاث مرات، وتعادل مرتين، مما يشير إلى ندية المواجهه بين الفريقين.

جديرًا بالذكر أن الأهلي سوف يطير إلى جنوب إفريقيا بعد مباراة الإتحاد بيومٍ واحد؛ لمواجهة صن داونز، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الاتحاد السكندري ضد الأهلي .. سيد البلد يضع شرطًًًا لنقل المباراة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق