136 مليون جنيه لتطوير 5 قرى فقيرة بـ«حي شرق» الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
136 مليون جنيه لتطوير 5 قرى فقيرة بـ«حي شرق» الإسكندرية نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

أعلن اللواء وحيد رضوان، رئيس حى شرق الإسكندرية، تخصيص وزارة التنمية المحلية 136 مليون جنيه لتطوير 5 قرى فقيرة هي: «أبيس الأولى والثانية، ومشروع ناصر، وعزبة الشيخ، وخورشيد القبلية، والزهور»، وإدراجها ضمن برنامج الوزارة لتطوير القرى الأكثر احتياجًا وتحويلها إلى نموذجية.

وقال «رضوان»، لـ«إسكندرية اليوم»، إنه ترأس اجتماعًا تنسيقيًا عُقد في 21 مارس الماضى، بحضور مسؤولى التخطيط والتنمية المحلية في الحى ونائبى البرلمان إلهام المنشاوى وعفيفى كامل، لتحديد أولويات احتياجات قرية «أبيس الأولى»، ضمن برنامج تطوير القرى الأكثر احتياجًا، الممول من وزارة التنمية المحلية.

وأضاف «رضوان» أن الوزارة قررت استكمال الخدمات التي تشمل رصف وتمهيد طرق رئيسية وفرعية وإنارة وصرف صحى ومياه شرب وتعليم ورياضة، مؤكدًا استمرار برنامج التطوير على مدار 4 سنوات، وبدء المرحلة الأولى في بقرية أبيس الأولى.

وأشار إلى أنه يتم الآن توفير 600 تختة للمدارس الابتدائية والإعدادية في القرية و2000 عمود كهرباء بالكشافات والكابلات، وإنشاء 4 محولات لتوليد الكهرباء، فضلًا عن رصف 8 كيلو مترات للشوارع العمومية حتى الطريق الدولى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 136 مليون جنيه لتطوير 5 قرى فقيرة بـ«حي شرق» الإسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق