لقاء مصري- سعودي لحل أزمة الصادرات الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
لقاء مصري- سعودي لحل أزمة الصادرات الزراعية نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يبحث الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، مع وزير الزراعة والمياه والبيئة السعودى، اليوم، مشكلات الصادرات الزراعية المصرية، وأزمة الحظر المؤقت لصادرات مصر من البصل، تمهيدًا للاتفاق على قواعد لتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين، ووضع آلية تحقق نفاذ الحاصلات للأسواق ومراجعة موقف حالات الرفض للحاصلات المصرية الزراعية.

وشدد المهندس عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أحد أعضاء الوفد المصرى، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، على أهمية زيارة وفد المفاوضات الرسمى للمملكة، للتفاوض بشأن معايير تصدير المنتجات الزراعية إلى السعودية والاتفاق على الضوابط التي تحددها المملكة لنفاذ المنتجات المصرية إليها، مشيرًا إلى أهمية الإبلاغ السريع بشأن أي شحنات مخالفة، وتحديد الشركة المخالفة ونوع المخالفة.

وأضاف أن الاتفاق على سياسة الإبلاغ السريع تتيح اتخاذ إجراءات ضد الشركة المخالفة، فضلًا عن اتخاذ إجراءات ضد الشركة المستوردة للشحنة المخالفة لمنع تكرار المخالفة، وألا يكون العقاب على المخالفات الفردية بعقاب دولة من خلال صدور قرارات حظر استيراد لمنتج على أساس فردى، وهو ما يتنافى مع الروابط الاقتصادية والسياسية التي تربط البلدين، وتدعمها القيادة السياسية في البلدين.

وطالب الدمرداش الجانب السعودى بالإعلان عن قواعد تحديد نسبة متبقيات المبيدات في الصادرات الزراعية الواردة للمملكة، وتحديد المنافذ والموانئ مكانًا لسحب عينات من الواردات الزراعية إليها بدلًا من سحب عينات من الأسواق، لضمان عدم تعرض المنتجات لأى ملوثات بعد خروجها من الموانئ السعودية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لقاء مصري- سعودي لحل أزمة الصادرات الزراعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق