شاهد.. موسم الربيع يجذب السياح نحو النباتات الطبية بجنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

شاهد.. موسم الربيع يجذب السياح نحو النباتات الطبية بجنوب سيناء

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019 .

فى موسم الربيع تزدهر النباتات الطبية والعطرية فى صحارى ووديان جنوب سيناء وخاصة فى سانت كاترين وسرابيط الخادم، حيث تتفتح الزهور وتمتلأ الوديان بالألوان ويجمع البدو النباتات العطرية والطبية والأعشاب مثل الحبق والسموا والبابونج والزعتر والرزمالى والشيح.

ويقوم البدو برحلات داخل الجبال والوديان للاستمتاع بتفتح زهور الربيع وجمع الأعشاب التى يستخدمونها فى الطعام.

يقول الشيخ يوسف بركات خبير فى سياحة السفارى لمنطقة سرابيط الخادم بابوزنيمة أن فى تلك المنطقة تكثر نباتات البابونج وتجمع ليلا حيث تنام الزهور تقطف ليلا، مشيرًا إلى أن رحلات السفارى متعة فى فصل الربيع.

وأضاف أحمد صالح، الخبير فى الأعشاب الطبية والعطرية، أن جنوب سيناء وخاصة سانت كاترين بها أكثر من ١٩ نوعًا من النباتات الطبية والعطرية تزدهر فى فصل الربيع، مشيرًا إلى أن أعشاب سانت كاترين عشاقها وتعالج أمراض كثيرة.

وأوضحت زهرة مجدى صاحبة مشروع تجفيف الفواكه والأعشاب الطبيعية، أن فى موسم الربيع تتفتح الأزهار وتنمو النباتات الطبية والعطرية بكثرة فى الوديان الجبلية، مطالبة بزيارة المصريين لسانت كاترين فى موسم الربيع.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شاهد.. موسم الربيع يجذب السياح نحو النباتات الطبية بجنوب سيناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق