ترتيبات لتوفير "الجازولين والخيش" للموسم الصيفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترتيبات لتوفير "الجازولين والخيش" للموسم الصيفي


قال وكيل وزارة الزراعة بابكر عثمان محمد علي، إن اللجنة العليا لمتابعة الموسم الزراعي الصيفي وقفت على خطة الموسم، وأشار إلى توفير جميع المدخلات الزراعية وإزالة العقبات جميع التي تعترض سير الموسم وتوفير الجازولين والخيش.
وانعقد اجتماع للجنة العليا لمتابعة سير الموسم الزراعي الصيفي برئاسة وكيل وزارة الزراعة. ووقف الاجتماع على سير خطة الموسم الصيفي وتوفير احتياجات الموسم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ومتابعة ما بعد الحصاد، كما استعرض الاجتماع مصفوفة وزارة الزراعة للموسم الصيفي 2019-2020.
وأكد الوكيل، بحسب "وكالة السودان للأنباء" أن متابعة سير الموسم ستجد العناية المستمرة لضمان التحضيرات المبكرة بهدف زيادة الإنتاج والإنتاجية، بجانب توفير الأمن الغذائي، وزيادة حصيلة الصادرات من محصولات العروة الصيفية.
وأشاد الوكيل بأداء وقاية النباتات في مكافحة الآفات وتوفيرها الأسمدة والمبيدات للموسم الصيفي.
ومن جانبه، أكد ممثل بنك السودان المركزي جاهزية البنك لتوفير المدخلات للموسم الصيفي وتوفير النقد الأجنبي لمقابلة متطلبات الزراعة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترتيبات لتوفير "الجازولين والخيش" للموسم الصيفي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : سودارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق