20 دولة تشارك في «مهرجان الطبول» من أجل السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
20 دولة تشارك في «مهرجان الطبول» من أجل السلام نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 22 أبريل 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت جمعية التقدم لذوي التوحد، بالتعاون مع البنك التجارى الدولى، حملة لتوفير دار عرض سينمائى لذوى التوحد لمشاهدة عروض الأفلام في جو نفسى وبيئة آمنة، وذلك ضمن فعاليات حملة الشبكة المصرية للتوحد السنوية الخامسة عشرة «إبريل شهر التوحد» التي تنظمها جمعية التقدم برعاية د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ود. أشرف مرعى، المشرف العام على المجلس القومى للإعاقة ود. مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، حيث تنظم نشاطا اجتماعيا للعام الثالث على التوالى من خلال حضور مجموعة من أبناء ذوى التوحد مع أقرانهم من طلاب المدارس النظامية عرضا سينمائيا في بيئة صديقة للتوحد.

وأكدت مها هلالي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في بيان، الأحد، أن فكرة النشاط الاجتماعى الجديد تأتى بهدف دعم دمج الأشخاص ذوى التوحد والإعاقات الإنمائية الأخرى في المجتمع وأنه في سبيل دعم مشاركة الأبناء من ذوى التوحد في الاستمتاع بعرض سينمائى في بيئة صديقة للتوحد قامت الجمعية والبنك التجارى الدولى باختيار دار عرض ملائمة، بحيث توفر للأبناء فرصة رائعة للاستمتاع بالأفلام في مكان آمن وبيئة مقبولة.

وعن فكرة تهيئة دار العرض لتصبح صديقة للأبناء من ذوى التوحد أشارت يسرا ماهر، نائب مدير جمعية التقدم، إلى أن إخصائيى جمعية التقدم قاموا بإمداد المهندسين الفنيين بدار العرض بالمعايير الفنية اللازمة التي يجب اتباعها لتحقيق «بيئة صديقة للتوحد»، وأهمها أن يتم إضاءة أضواء خافتة في قاعة السينما وخفض الصوت لمستوى مقبول حسيا، كما يقوم فريق إخصائى التقدم بإعداد غرفة مجهزة لتكون «منطقة تهدئة»، وتم خفت الأضواء بها، ووضع بعض اللعب اللينة، مثل المخدات، والكرة الرياضية الكبيرة، لاستخدامها كمنطقة استراحة للطلاب الذين قد يحتاجون إلى الخروج لبعض الوقت خلال فترة العرض.

وقال محمد الحناوى، المدير التنفيذي لجمعية التقدم، إن حضور العرض السينمائى هو الفعالية الثالثة التي تنظمها «التقدم» ضمن حملة الشبكة المصرية للتوحد الخامسة عشرة «إبريل شهر التوحد».

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 20 دولة تشارك في «مهرجان الطبول» من أجل السلام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق