خاص| زعيم حركة بلوشستان الحرة يكشف أسباب تأسيس الحرس الثوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رحب هربار مري البلوشي، زعيم حركة بلوشستان الحرة، ذلك بخطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان أن الحرس الثوري الإيراني (IRGC) منظمة إرهابية.

 زعيم حركة بلوشستان الحرة
وأكد زعيم حركة بلوشستان الحرة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلق عليه بالضبط «الأشياء بأسمائها الحقيقية» إن الإرهاب العالمي للحرس الثوري الإيراني ليس مخفيًا عن أي أحد.

وأضاف زعيم حركة بلوشستان الحرة، أنه تم تعيين الحرس الثوري الإسلامي لإحداث تغييرات ديمغرافية وسياسية في بلوشستان من أجل قمع أصوات البلوش من أجل الحرية. في العقود القليلة الماضية، قام سباه (فيلق الحرس الثوري الإسلامي) ببث الكثير من المؤامرات ضد الشعب البلوش وبالوشستان.

وبين زعيم حركة بلوشستان الحرة، أنهم نقلوا عمدا الأشخاص غير البلوش إلى المناطق المأهولة بالسكان بالوش في تصميمها لتغيير التركيبة السكانية لبلوشستان ولتنفيذ نيتهم الشريرة في تقسيم بلوشستان ومحو اسم بلوشستان في النهاية، وقد وضع الحرس الثوري الإيراني خططًا لتوطين 300000 غير بالوش في الحزام الساحلي (ساحل ماكوران) بلوشستان كجزء من خطتهم لجعل البلوش أقلية في وطنهم.


هربار مري البلوشي
وأوضح هربار مري البلوشي، أنه وفقًا لتقديرات تقريبية، قام النظام الإيراني بإعدام حوالي 1000 بالوش تحت ذرائع مختلفة واستهدف قتل وجرح 4000 آخرين من البلوش الأبرياء، وكان الكثير منهم مصدر الخبز الوحيد لعائلاتهم. قتلت قوات النظام أيضًا العديد من علماء البلوش لسبب وحيد هو أنهم من المسلمين السنة والبلوش.

وأردف هربار مري البلوشي، أنه حاليا، هناك المئات من البلوش في السجون الإيرانية في مناطق مختلفة تنتظر الإعدام، وقد مات الكثير من السجناء البلوش بسبب نقص الرعاية الطبية وغيرها من المرافق الأساسية، كما أن السجناء تشمل أيضا النساء البلوش.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خاص| زعيم حركة بلوشستان الحرة يكشف أسباب تأسيس الحرس الثوري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق