«الشارقة القرائي» يثري معارف الأطفال بتقبل الآخر والتعايش السلمي (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«الشارقة القرائي» يثري معارف الأطفال بتقبل الآخر والتعايش السلمي (صور) نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد العشرات من الأطفال وطلاب المدارس الزائرين لفعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام حتى 27 من إبريل الجاري، ورشة تحت عنوان (كوكب عمر)، وهي إحدى أشهر القصص التي انتشرت في أوروبا للكاتبة البريطانية زينب ميان.

وتحدثت القصة عن طفل صغير «عمر» ينتقل مع أسرته للعيش في دولة أخرى بعيدة تختلف عن دولته القديمة فكراً وثقافة، ويبدأ الصغير عمر بتكوين كوكبه الخاص به، وهو استكشاف بيئة وثقافة الأطفال الآخرين، منطلقاً بسؤال فيه الكثير من القلق: هل سأكون مقبولاً بينهم؟ كيف سيمكنني التعبير عن نفسي في مكان لا اشترك فيه مع الآخرين بأي تجربة سابقة؟.

ويستمر عمر بطرح الأسئلة على كوكبه الخاص، حتى جاءت الفرصة كي يكتشف أجوبة الأسئلة التي وضعها سابقاً، ومن خلال التعارف إلى أصدقاء جدد، استطاع «عمر» أن يكتشف رغبة الأصدقاء في الحديث واللعب ومشاركة الأفكار بعكس ما كان ينتابه من القلق نتيجة كونه جاء من مكان مختلف، وأصبح وسط مكان يتفق الجميع فيه على كل شيء، لكنه كان غريباً عنهم.

وأكدت زينب ميان أن اختيار اسم «عمر» جاء لكونه يدل على شخصية كبيرة في العالم الإسلامي، كما أنه يتميز بصغر حروفه وقدرة الأطفال في أوروبا على التلفظ به، وهو أيضاً سبب آخر من الأسباب التي تثير فيهم اكتشاف هذه الشخصية، كما أكدت ميان أن القصة حرصت على غرس مفهوم تقبل الآخر وعدم رفضه كونه جاء من مكان مختلف، وأن الأرض صالحة للتعايش السلمي، وتسع الجميع.

كما قدم المهرجان ضمن فعاليات اليوم الثامن للأطفال ورشة عمل بعنوان «رياضة حية» ركز من خلالها على تعليم الصغار مهارات رياضة «الكيك بوكسنج» حيث أشرف على تقديمها مدرب متخصص في تعليم مهارات هذه الرياضة التي تلاقي انتشاراً واسعاً في شتى أرجاء العالم.

وتمكن الأطفال طيلة 60 دقيقة من التعرف على أساسيات وقواعد «الكيك بوكسنج» التي تدخل في إطار رياضات الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى إطّلاعهم على مبادئ وأخلاقيات هذه الرياضة، حيث شدد المدرب المتخصص على أن امتلاك المهارات والقوة يصاحبها زيادة في المسؤوليات الأخلاقية.

وتفاعل الأطفال مع الورشة التي أتاحت لهم فرصة تطبيق العديد من الحركات المتعلقة بهذه الرياضة بشكل عملي، حيث أعادوا تنفيذ ما اكتسبوه من مهارات اللكم والركل التي أطلعهم عليها المدرب، حيث نفذ أكثر من 20 طفلاً تلك الحركات بمهارة ودقة.

ويعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل واحداً من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل، يسهم في إغناء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية بالأطفال.

فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل
فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل
فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الشارقة القرائي» يثري معارف الأطفال بتقبل الآخر والتعايش السلمي (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق