التقرير النصفي لـ قومي المرأة عن دراما رمضان: صورة سلبية للراقصة في زلزال.. و7 مخالفات في مملكة الغجر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

التقرير النصفي لـ قومي المرأة عن دراما رمضان: صورة سلبية للراقصة في زلزال.. و7 مخالفات في مملكة الغجر

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 .

أصدر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني، تقريرا يتضمن مؤشرات حول صورة المرأة في الإنتاج الإعلامي لرمضان 2019.

ومن بين المسلسلات التي تضمنها التقرير:
مسلسل "مملكة الغجر": بلغ عدد المخالفات التي تم رصدها ضد المرأة 7 مخالفات، وتمثل أغلبها في العنف ضد المرأة وتمثل في مشهد حرق لسان البطلة، بالإضافة إلى مشاكل في العمل مثل التعرض للنصب والغش والعيش على تعب امرأة، كما ظهرت المرأة في هذا المسلسل بأنها سارقة وفتاة ليل، وأخيرًا من المظاهر التي ظهرت بالمسلسل تعرض المرأة للقسوة من خلال التهديدات والخوف الذي نتج عنه الهروب من الانتقام والاختباء.

مسلسل زلزال: بلغ عدد المخالفات التي تم رصدها ضد المرأة 8 مخالفات، وتمثل أغلبها في العنف ضد المرأة وتربية الأبناء، كما ظهرت المرأة وهي تعمل راقصة كما تبين من خلال الرصد بعض المشاهد التي تضمنت محاولات الأم للدفاع عن ابنتها ضد الضرب والإهانة، بالإضافة إلى استخدام المسلسل صورة نمطية سيئة عن مهنة "الراقصة"، وتوضيح أن كل الراقصات متعددات الزيجات ويتحدثن بطريقة وضيعة مليئة بالشتائم وتستغل سلطتها لتنفيذ ما تهوى دون النظر لمصالح الناس الأخرى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التقرير النصفي لـ قومي المرأة عن دراما رمضان: صورة سلبية للراقصة في زلزال.. و7 مخالفات في مملكة الغجر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق