زيادة المخصصات الاستثماراية لـ"الاتصالات" من مليار لـ26 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

زيادة المخصصات الاستثماراية لـ"الاتصالات" من مليار لـ26 مليار جنيه

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 .

كشف الدكتور محمود فخر الدين، مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن السبب ضخامة مُخصصات الباب السادس "الاستثمارات" بموازنة ديوان عام الوزارة للسنة المالية 2019/2020، والتي بلغت 26 ميار و836 مليون و140 ألف جنيه، بزيادة قدرها 25 مليار و149 مليون و140 ألف جنيه عن موازنة العام الجاري.

وقال فخر الدين، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم، إن هذه الزيادة الضخمة في الباب السادس تأتي لتنفيذ المشروعات المُسندة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكليفات رئاسية أو استكمالا للمشروعات القائمة بالفعل وتنفيذا لبرنامج الحكومة، لافتا إلى أن محاور هذه المشروعات هي خدمة الخطة الاستراتيجية للدولة، وتحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هذه المشروعات تتضمن مشروع تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمي واستخدام التكنولوجيا في كل محاور الحياة، مؤكدا على ضرورة تعاون وتكاتف كل جهات الدولة من أجل هذا الهدف، ومشاركة القطاع الخاص أيضا.

كما لفت الدكتور محمود فخر الدين، إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة موحدة لتقديم الخدمات، وميكنة للأعمال الإدارية، وتنفيذ استراتيجية للدولة لتنمية الذكاء الاصطناعى باعتباره أهم محاور التحول الرقمى.

وكان مسئولى وزارة الاتصالات قد طرحوا إمكانية تحقيقهم اسثمارات ب 26 مليار جنيه بالعام المالي الجديد ، مقابل نحو مليار جنيه فقط في العام السابق ، الأمر الذى لفت انتباه أعضاء اللجنة، وطالبوا مسؤولي الاتصالات بتوضيح كيفية تحقيق هذا الفارق الكبير في الإيرادات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زيادة المخصصات الاستثماراية لـ"الاتصالات" من مليار لـ26 مليار جنيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق