بعد نجاح 100 مليون صحة.. الحكومة تتابع مبادرة القضاء على الدهون المتحولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور "فراشسكو برانكا" مدير قسم التغذية بمنظمة الصحة العالمية والدكتور "توم فريدن" الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Resolve to save lives" (حلول من أجل إنقاذ الحياة)، لمناقشة مبادرة القضاء على الدهون المتحولة (نوع من الدهون غير المشبعة).

جاء ذلك خلال مشاركتها بالدورة رقم 72 للجمعية العامة للصحة العالمية بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية، جنيف، بحضور السفير علاء يوسف، رئيس البعثة الدائمة بجنيف، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، والدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة للمبادرات الصحية، والدكتورة نيڤين النحاس، مدير المكتب الفني للوزيرة، وعدد من شباب الأطباء المصريين.

وأكدت وزيرة الصحة، أن مصر تلتزم سياسياً وعملياً بالارتقاء بصحة المواطن المصري وقرار الوصول إلى مجتمع صحي هو أولى أولويات الدولة المصرية، حيث أطلقنا "مبادرة 100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيرةً إلى أنه تم مسح أكثر من 55 مليون مواطن خلال 7 شهور وصرف العلاج بالمجان لمن ثبتت إصابته.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: دعم أفريقيا فى المجال الصحي من أهم أولويات الحكومة

وأوضحت وزيرة الصحة، أن نجاح المبادرة كان دافعاً لمكافحة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري والأمراض غير السارية الأخرى مثل السمنة والأمراض التي تتسبب فيها الدهون المتحولة، لافتةً إلى أنه من أجل هذا الغرض، قامت مصر بإطلاق حملات توعوية متعددة من أجل حث الشعب المصري على اتباع أسلوب حياة صحي وتشجيعهم على استبدال العادات الصحية غير الصحيحة والتي تعتمد على الدهون المتحولة بالعادات الصحية السليمة وكذلك من أجل توعية الأطفال في صغرهم للحصول على التغذية الصحية السليمة.

اقرأ أيضًا.. من 65 لـ160 قرشًا.. ننشر اسعار شرائح الكهرباء الجديدة لفاتورة يوليو للقطاع التجاري

وطالبت وزيرة الصحة، خلال لقائها بدعم كل الدول باستحداث تكنولوجيا من شأنها إنتاج زيوت خالية من الدهون المتحولة وتعزيز استبدال الدهون غير المشبعة المنتجة صناعياً بالدهون والزيوت الصحية، وكذلك وضع معايير صحية في الوجبات الغذائية المدرسية والوجبات التي تقدم في المستشفيات، والتي من شأنها تخفيض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابعت وزيرة الصحة أنه لابد من تشريع إجراءات تنظيمية للقضاء على الدهون غير المشبعة المنتجة صناعياً وتقييم ومراقبة محتوى الدهون غير المشبعة في الإمدادات الغذائية والتغيرات في استخدام الدهون غير المشبعة، فضلاً عن كتابة مكونات الطعام وحجم السعرات على ملصق وفق معايير موحدة، بالإضافة إلى نشر النسبة الصحية المعتمدة من الدهون المتحولة كشرط مسبق قبل طرح المنتجات وتداولها في الأسواق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد نجاح 100 مليون صحة.. الحكومة تتابع مبادرة القضاء على الدهون المتحولة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق