خطوة للتغيير والتطوير..برلمانية: وزارة التربية والتعليم ألغت الإجابة النموذجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

خطوة للتغيير والتطوير..برلمانية: وزارة التربية والتعليم ألغت الإجابة النموذجية

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 16 يونيو 2019 .

علقت ماجدة نصير عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير قطاع التعليم في مصر، مشيرة إلى أن التعليم في الآونة الأخيرة يشهد نشاطا كبيرا بخلاف السنوات الماضية.

وأضافت "نصير" في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن وزارة التربية والتعليم تقوم بخطوات سيكون لها مردود إيجابي على الطلاب، حيث إنها تقوم بجهود واضحة لتطوير العملية التعليمية وتغيير نظام الحفظ والتلقين؛ ليكون قائما على أساس الفهم والحوار والنقد، وكيفية تعليم الطلاب الحصول على المعلومة بأنفسهم.

وأكدت النائبة على أن وزارة التربية والتعليم ألغت الإجابة النموذجية، حتى يستطيع الطالب أن يستخدم عقله في فهم وإدراك المعلومة، ليعبر عنها بطريقته الخاصة وليست بطريقة المؤلف، لافتة إلى أن الهدف الحقيقي من التعليم هو زرع الثقة في وجدان الطالب، لكي يستطيع أن يدير أمور حياته بالطريقة الصحيحة.

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان إلى أن جميع المراحل التعليمية تسير بشكل مستقر إلا الصف الأول الثانوي، فهو يشهد عملية تجريبية خلال هذا العام بسبب تطبيق نظام الـ4 امتحانات التجريبية لمعرفة إذا كان الطالب يستطيع أن يجتازه من عدمه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خطوة للتغيير والتطوير..برلمانية: وزارة التربية والتعليم ألغت الإجابة النموذجية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق