بالصور.. محافظ أسوان يتفقد طريق كورنيش النيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد طريق كورنيش النيل

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 16 يونيو 2019 .

أجرى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، جولة ميدانية خلال الفترة المسائية، تفقد فيها طريق كورنيش النيل بطول 4 كم للإسراع بمعدلات الأعمال المطلوبة، لإضفاء الوجه الجمالى والنسق الحضارى لواجهة المدينة استعدادًا للموسم السياحى القادم.

رافقه بالجولة اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى رئيس المدينة ومديرى شرطة المرافق والإدارة الهندسية.

ووجه اللواء أحمد إبراهيم رئيس المدينة إلى البدء فى تطوير شارع الفنادق بالتعاون مع الهيئات والفنادق والمتحف النوبى، وتركيب المقاعد الخشبية والجرانيتية بطول الكورنيش لتوفير سبل الراحة للمواطنين مع استغلال المربعات والمساحات المطلة على النيل مباشرة بزيادة عدد المقاعد، وأيضًا المظلات وسلات القمامة، بالإضافة إلى تطبيق تجربة شارع مصر من خلال منح تراخيص مؤقتة لعربات المأكولات الخفيفة والمثلجات والمحمصات على أن تكون بشكل موحد وطبقًا للنسق الحضارى المطبق فى هذه التجربة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام الأسر والأهالى للاستمتاع بجمال الكورنيش خلال الفترة المسائية.

وكلف المحافظ برفع كفاءة السور الحديدى والأرضيات مع عمل رامب لذوى الإعاقة فى بدايات ونهايات الأرصفة، وتأمين أسلاك الكهرباء والكابلات وأعمدة الإنارة، فضلًا عن إزالة الإشغالات والباعة الجائلين، مع وضع علامات إرشادية لأسماء الشوراع وإنشاء دليل سياحى للمدينة بالتعاون مع أحد البنوك لتوفير المعلومات اللازمة أمام السائحين والزائرين.

وعقب عرض مخطط تطوير ميدان مصر للطيران على محافظ أسوان وتحويله باسم ميدان الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى ووضع تمثال له طالب بأن يشمل المخطط التشجير والإنارة والبلدورات، مؤكدًا أهمية التعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة أسوان لتصميم لوحات فنية وجمالية على أكشاك الكهرباء، مع قيام الشركات السياحية المسئولة عن المراسى النيلية بالتعاون لتطوير وتجميل ممشى المرسى الخاص بهم والمساحة المواجهة لها، وأيضًا تركيب يافطات مضيئة.

وأعطى المحافظ توجيهاته بالتنسيق مع البنوك للمساهمة فى أعمال التطوير والتجميل، بالإضافة إلى إلزام أصحاب العمارات والمبانى بطلاء واجهاتها باللون الموحد طبقًا للنسق الحضارى المطلوب، وهو الذى يتوازى مع القيام برفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء وأحواض الأشجار والنوافير ودورات المياه العمومية وسرعة إعادة تشغيلها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالصور.. محافظ أسوان يتفقد طريق كورنيش النيل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق