للمرة الأولى.. الطاقة الشمسية بديل الكهرباء لري الوحدات الرعوية بمطروح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

للمرة الأولى.. الطاقة الشمسية بديل الكهرباء لري الوحدات الرعوية بمطروح

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 .

أعلن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، بالتعاون مع المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والأراضى القاحلة بجامعة الدول العربية، تركيب مجموعة الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء لري إحدى الوحدات الرعوية بمساحة 25 فدانا بمنطقة أبوسطيل، وذلك للمرة الأولى.

وقال المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، في تصريحات صحفية، اليوم، إن هذه الأنظمة تستخدم للمرة الأولى بمركز التنمية المستدامة، بعد استخدام المياه الجوفية في ري النباتات الرعوية مثل التي تتحمل درجة ملوحة عالية.

وأكدت الدراسات، التي تم إعدادها، أن درجة الملوحة بهذه المنطقة تصل إلى 5000 جزء في المليون، وهو ما يتم استخدامها في رى النباتات، التي تستخدم كبديل للأعلاف الخضراء، للحد من استخدام الأعلاف الأخرى التي يتحمل المواطن تكلفتها وتقلل من عائد الربح الذي يعود على المربي البسيط.

وأكد المهندس عربى منصور، من مركز التنمية المستدامة، أن المعامل المركزية بمركز البحوث التطبيقية أعد دراسات على المياه الجوفية، لمعرفة مدى درجة الملوحة بها، بالتعاون مع المهندس عبدالحميد إسرافيل، مدير وحدة المراعي، لمتابعة تأهيل الوحدة الرعوية وتركيب شبكات ري بالتنقيط تستخدم لأول مرة في ري الأشجار الموجودة بها مع إعادة زراعة الشتلات غير الموجودة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( للمرة الأولى.. الطاقة الشمسية بديل الكهرباء لري الوحدات الرعوية بمطروح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق