وزيرة التضامن الإجتماعى: الحكومة حاسة بالناس "واحنا موجودين لخدمتهم"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

وزيرة التضامن الإجتماعى: الحكومة حاسة بالناس "واحنا موجودين لخدمتهم"

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 20 يونيو 2019 .

أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي، اهتمام الحكومة بالمواطنين وسعيها الدائم لتلبية احتياجاتهم، بقولها: "إحنا موجودين لخدمة الناس .. والحكومة حاسة بالمواطن".

 ‌

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لمناقشة 42 طلب إحاطة بشأن توقف معاش تكافل وكرامة للخميس المقبل.

 ‌

وقالت غادة والي، إن أي غير مستحق يخرج من معاش تكافل وكرامة، يدخل محله أخر مستحق، مضيفة: "عندنا موازنة لهذا البرنامج مُحددة تنفق لصالح البرنامج، وإحنا مش بنحوشها، إنما نرغب في توجيهها للمستحقين".

 ‌

وأضافت الوزيرة، أن التعليقات التي يصدرها البعض بأن الدعم النقدي "تكافل وكرامة" يذهب لغير مستحقية يٌثير المواطنين، ويضفي نوع من التشكيك حوله، مطالبة أي نائب يرى أن هناك حالة غير مستحقة يبلغ عنها لايقاف المعاش الموجه له.

 ‌

وكان عدد من النواب قد وجهوا انتقادات لحذف بعض المواطنين من برنامجي "تكافل وكرامة"، والضمان الإجتماعي، حيث قال كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبري بالغريبة،

 ‌

 ‌

فيما قال النائب سيد بريدعة الوزيرة بزيارة محافظة المنيا لحل مشكلات تكافل و كرامة بالمافظة: " شرفينا بالزيارة و هذبحلك 7 عجول "، و علقت "والى " قائلة  :" ابدحهم و وزعهم على الناس الغلابة او وزع منهم "، من جانبه أشار النائب محسن خليل عن محافظة الفيوم أن مركز طامية به أعلي نسبة فقر و فشل كلوى فى مصر بالاضافة إلي أن موظفى التضامن الاجتماعى بالمركز يعاملون المواطنين بصورة غير لائقة و يتطاولون عليهم ،و علقت " والى " قائلة  :" ابعت لى اسم اى موظف تطاول على المواطنين و سيتم احالته للنيابة فورا ".

 ‌

وبدوره، اقترح الدكتور عبد الهادي القصبي، أن يرشح كل نائب من الحضور 100 حالة للحصول علي معاش تكافل وكرامة، وتقديمها للوزيرة لبحث هذه الحالات ومنح المستحقين منها هذا المعاش، الأمر الذي رحبت به الوزيرة.

 ‌

 ‌

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزيرة التضامن الإجتماعى: الحكومة حاسة بالناس "واحنا موجودين لخدمتهم" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق