"دفاع البرلمان": مصر دولة ذات سيادة ولا تتدخل في شئون أحد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استنكر النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي العياط خلال محاكمته في قضية التخابر قائلاً: "تصريحات مرسلة لا أساس لها من الصحة وما هي إلا محض افتراء، ولا تصدر إلا عن حاقد أو سفيه أو مختل".

وأوضح أبو طالب، في بيان صحفي أصدره، أن مصر تخطو كل يوم خطوات نحو الأمام والمستقبل، وتسترد يومًا بعد يوم مكانتها إقليميًا ودوليًا، وعلى أرض ستكتب قريبًا نهاية العناصر الإرهابية بعد أن قطعت شوطًا طويلًا في محاربتها واقتلاعها من جذورها، وهو أمر بالتأكيد لا يروق للرئيس التركي الراعي الأول للعناصر الإرهابية".

وشدد عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أن مصر قيادةً وشعبًا تكن كل التقدير للشعب التركي الشقيق، وخلافنا مع النظام الحاكم، الذي ترك مشاكله الداخلية، وتفرغ للهجوم على مصر، والتدخل في شؤونها الداخلية، وتنكيل الاتهامات لها".

كما شدد عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، على ضرورة تحرك مؤسسات الدولة المصرية ومحاسبة أردوغان على تدخله السافر في شؤون مصر، ودعمه للعناصر الإرهابية بالمال والسلاح، زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة، لافتًا إلى أن ما يقوم به أردوغان تشكل في نظر القانون جرائم دولية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "دفاع البرلمان": مصر دولة ذات سيادة ولا تتدخل في شئون أحد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق