"التعليم" عن تفوق الفتيات في الدبلومات الفنية: "البنات أكثر جدية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرص الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على تهنئة أوائل طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019, مشيراً إلى أنه لا يتعجب من تفوق البنات على الأولاد، وقال: من خلال مرورنا باللجان نجد الفتيات أكثر جدية.

ووجه مجاهد، رسالة للطلاب الحاصلين على الإعدادية، بالتفكير جيدا أين يذهبون مشيرا إلى أن التعليم الفندقي يؤهل لسوق العمل مبكراً وجارِي استحداث مدارس فندقية وتطويرها.

وأضاف: سوق العمل يحتاج مهارات معينة ونحاول إكسابها للطلاب، وقد نجحنا في تكوين عدد كبير من الخبرات من خلال جلسات مع رجال الأعمال، مشيراً إلى أنه لن يكون لدينا تنمية اقتصادية بدون تطوير التعليم الفني بصفة خاصة والدعم الذي نلقاه من الرئيس أكثر من رائع.

وجاءت نسبة نجاح نظام التعليم الفنى الثلاث سنوات 62%، والمزدوج نسبه نجاح 82%، بينما جاء نسبة نجاح التعليم الفني نظام الخمس سنوات 85.7%.

اقرأ أيضاً: 62 % متوسط نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على مستوى محافظات مصر

وأكد أن قطاع التعليم الفنى يتضمن قرابة 700 ألف طالب وطالبة فى الشهادة الثانوية فقط، مشيراً خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019، أن الظاهرة المتكررة الإيجابية هو 24 طالبة من أوائل من إجمالى 31 طالبا أوائل وهذا يؤكد إقبال الطالبات على التعليم الفنى ورسالة مهمة للبنين لماذا تتفوق البنات.

وقال: ظاهرة الغش فجة وكان هناك غش جماعى وسوف نطبق القانون ولن نتراجع فيها أو تخفف العقوبة ولن نخرج طالبا يمارس مهنة يوذى بها الآخرين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "التعليم" عن تفوق الفتيات في الدبلومات الفنية: "البنات أكثر جدية" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق