إجراءات رادعة لضبط الأسواق وتحرير 638 مخالفة تموينية في الغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

إجراءات رادعة لضبط الأسواق وتحرير 638 مخالفة تموينية في الغربية

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

أصدر اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم "الاثنين" توجيهات إلى مساعديه بضرورة الاستمرار فى تشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أى مخالفات فى طرق التخزين والصلاحية حفاظًا على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي هذا الصدد نظمت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى ومباحث التموين عدة حملات أسفرت عن تحرير 638 مخالفة تموينية خلال الفترة من 1- 20 يونيو 2019 تمثلت فى تحرير 143 مخالفة فى مجال المخابز شملت (نقص وزن – مخالفة مواصفات – تصريف وتجميع – لوحة مواعيد).

وفى مجال ضبط الأسواق تم تحرير 233 مخالفة تضمنت (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بدون ترخيص – وعدم وجود شهادات صحيه) وتم تحرير 4 محاضر بيع مواد بترولية بدون تراخيص مزاولة النشاط كما قامت مديرية الطب البيطرى بتحرر 13 محضر ذبح خارج المجازر بإجمالى مضبوطات 1369 كجم لحوم.

كما أسفرت هذه الحملات عن ضبط وتحرير 245 مخالفة ومحضر على مستوى مراكز المحافظة.

ففى مركز بسيون تم تحرير 17 محضر مخالفة خاصة بنقص وزن الخبز فى الأفران و2محضر لمزاولة أنشطة بدون ترخيص نتيجة المرور على الأسواق ومنافذ السلع بأنواعها.

وفى مركز زفتى تم تحرير 37 محضر مخالفة فى مجال المخابز و20 محضر مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار ونشاط بدون ترخيص.

أما فى مركز السنطة تم تحرير 14 محضر مخالفة فى مجال المخابز و6 محاضر مخالفة لعدم استلام المقررات التموينية حيث قامت الإدارة الصحية بالمركز بالمرور على 15 منشأة وحررت 13 محضر مخالفة.

وفى مركز قطور تم تحرير 68 محضر مخالفة فى مجال المخابز و4 محاضر فى مجال الأسواق والمرورعلى المستودعات ومحطات السولار.

كما تم تحرير 24 محضر مخالفة فى مركز كفر الزيات نتيجة المرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع حيث تم المرور على منافذ القوات المسلحة وأمان ومنافذ السلع الغذائية التابعة للإدارة الزراعية والمنافذ المتنقلة والجمعية الاستهلاكية العامة 2000.

وفى مركز سمنود تم تحرير 25 محضر مخالفة نتيجة المرور على المخابز والمستودعات ومحطات السولار والبنزين.

وأكد محافظ الغربية على استمرارية هذه الحملات بصفة يومية لمتابعة حالة الأسواق و التأكد من جودة المعروضات وكذا متابعة جميع أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إجراءات رادعة لضبط الأسواق وتحرير 638 مخالفة تموينية في الغربية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق