توريد 72 ألفا و769 طن أقماح لصوامع وشون أسوان حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

توريد 72 ألفا و769 طن أقماح لصوامع وشون أسوان حتى الآن

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

أعطى اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى الزراعة بالاستمرار فى تقديم التسهيلات وأوجه الدعم اللازمة للمزارعين بمختلف القرى والمراكز لاستلام الكميات الموردة من القمح بالصوامع والشون؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح، واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى بالجودة العالية المطلوبة.

وأوضح المحافظ، أن هذا العام يشهد زيادة ملحوظة فى توريد كميات الأقماح والتى وصلت حتى الآن إلى 72 ألفًا و769 طنًا حتى الآن ليتم تخزينها بالشكل الآمن بالصوامع والشون المخصصة لها على الوجه الأكمل.

من جانبه، أوضح المهندس عاطف حسن، مدير عام مديرية الزراعة بأسوان، أن الكميات التى تم توريدها من خلال الصوامع والشون التابعة لشركة مطاحن مصر العليا بلغت 30 ألفًا و709 أطنان مجمعة من صوامع أسوان وإدفو، بجانب شونة كوم أمبو، فيما تم توريد 42 ألفًا و60 طنًا من صومعة المفالسة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع.

وأشار مدير عام مديرية الزراعة بأسوان، إلى أن موسم حصاد محصول القمح الحالى بدأ منذ منتصف أبريل الماضى ويستمر حتى الأيام العشرة الأولى من يوليو الجارى، حيث من المتوقع أن يتم توريد نحو 78 ألف طن من الأقماح ويتم حصادها من المساحة المنزرعة بمحصول القمح داخل زمام المحافظة بإجمالى 56 ألفًا و340 فدانًا وبمتوسط 18 إردب للفدان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( توريد 72 ألفا و769 طن أقماح لصوامع وشون أسوان حتى الآن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق