إقبال كثيف على الوحدات الطبية في اليوم الأول من مبادرة "صحة المرأة" بجنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة التي انطلقت اليوم بمحافظة جنوب سيناء للكشف المبكر عن أورام الثدي وتقديم خدمات تنظيم الأسرة إقبال كثيف من السيدات بجميع مراكز الفحص الطبي الشامل على مستوى مدن المحافظة.


ويتم توقيع الكشف والفحص الطبي للسيدات من خلال أطقم طبية مدربة من العناصر النسائية طبيبات - ممرضات - رائدات ريفيات وصرف العلاج لهن بالمجان، ومن المقرر أن تستمر أعمال تلك المبادرة حتى 30 أغسطس المقبل.

من جانبه، قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن توقيع الكشف والفحص الطبي للسيدات يتم من خلال أطقم طبية مدربة على أعلى مستوى من العناصر النسائية بجميع الوحدات والمراكز الصحية موضحا أنه من المقرر أن يتم تحويل الحالات التي ثبت إصابتها بأورام الثدي لإجراء أشعة "الماموجرام" لتحديد نسبة الورم وصرف العلاج بالمجان.


جدير بالذكر، أن مبادرة صحة المرأة التي يتولى رعايتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد انطلقت اليوم في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، من بينها محافظة جنوب سيناء، ومحافظة البحيرة، ومحافظة الدقهلية، وتعتبر هذه المرحلة الأولى، وسوف تنطلق المرحلة الثانية بعد إعلان وزارة الصحة الصحة عنها بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة صحة الأولى، والتي سوف تشمل بقية المحافظات على مستوى الجمهورية، من أسوان أقصى الجنوب حتى محافظات الدلتا والوجه البحري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إقبال كثيف على الوحدات الطبية في اليوم الأول من مبادرة "صحة المرأة" بجنوب سيناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق