عاجل

توريد 15 ألف طن قمح لصوامع مطروح.. وحصاد 3 آلاف فدان "مطري"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

توريد 15 ألف طن قمح لصوامع مطروح.. وحصاد 3 آلاف فدان "مطري"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

أعلن اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم، توريد 15 ألفاً و659 طن قمح مروي لصوامع المحافظة وحصاد 3 آلاف و423 فدان قمح مطري يتم استهلاكها محلياً مع انتهاء موسم حصاد هذا العام.

وقال حسين السنيني، وكيل وزارة الزراعة في مطروح، إنه مع انتهاء موسم حصاد القمح هذا العام تم توريد كمية 15 ألفاً و659 طن قمح مروي للصوامع من خلال زراعة 15 ألفاً و258 فداناً بمدينة الحمام، و50 فداناً بالعلمين، و250 فداناً بسيوة ليصل إجمالي المساحة المنزرعة والمروية 15 ألفاً و558 فداناً، إضافة إلى حصاد 3 آلاف و423 فداناً تروى بالأمطار أنتجت نحو 1285 طن قمح مطري يتم استهلاكها محليا بالمنازل.

وأكد أنه تم دعم المزراعين في الصحراء هذا العام بماكينات للحصاد استفاد منها 41 مزارعاً بمناطق أبو لهو وأولاد مرعي بمرسى مطروح، ومناطق أبو بقبق وغرب براني ومطروح. ومن جانبه وجه محافظ مطروح، بالعمل المبكر على توفير التقاوي المنتقاة جيدا للمزارعين العام المقبل من خلال حقول الإرشاد الزراعي وفحصها مع ضمان جودتها وتحملها للظروف المناخية للعمل على تشجيع المزارعين وزيادة الإنتاج بأعلى جودة للمحصول.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( توريد 15 ألف طن قمح لصوامع مطروح.. وحصاد 3 آلاف فدان "مطري" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق