ولدت على يديه 200 فتاة.. حكاية عزت أبوعوف طبيب النساء والتوليد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ولدت على يديه 200 فتاة.. حكاية عزت أبوعوف طبيب النساء والتوليد

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

لم يبدأ حياته فنانا، إذ تخرج في كلية الطب بجامعة الأزهر وتخصص في أمراض النساء والتوليد، وقبل أن تخطفه أضواء الشهرة مارس الطب 5 أعوام كاملة، وحسب تصريح تليفزيوني له في برنامج "100 سؤال" مع راغدة شلهوب في العام 2016، فهو يعتبر الطب أسمى المهن التي عمل بها.

جمع أبوعوف بين التمثيل والعزف والشهادة التي حصل عليها، وقال في حواره إنّ الدراسات العليا التي حصل عليها وهي زمالة كلية الجراحين الملكية في النساء والتوليد، جاءت تحت عنوان "أثر الموسيقى في تخفيف آلام الولادة"، إذ استطاع تطبيق الأمر عمليًا خلال متابعته حالة سيدات خلال حملهن في عيادته، وكان حريصا على سؤالهن عن الأغنية اللاتي يفضلنها، لتجهيزها وتشغيلها للسيدة خلال لحظات الولادة، مؤكدا أنّ سماع النساء للموسيقى التي يحبونها خفف من آلام ولادتهن بنسبة كبيرة.

وفي حوار تليفزيوني آخر مع الإعلامية هالة سرحان، قال أبوعوف إنّه مرّ بالعديد من الأزمات أصعبها كان ممارسة مهنة الطب، إذ كان يهوى الفن والموسيقى، وفي كل مرة يقوم فيها بتوليد سيدة يكتشف أنّ المولود فتاة: "ولدت على يديّ 200 بنت ولم تلد امرأة تابعت حملها معه فتى ذكرا، حتى أنّ بعض الأزواج كانوا يتشاءمون مني".

وغيّب الموت الفنان عزت أبو عوف في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 70 عامًا بعد صراع مع المرض، وشُيعت جنازة الفقيد ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة ودُفن في مقابر آل راتب في منطقة المجاورين، وذلك بحضور أسرته ومجموعة من نجوم الفن ومحبيه.

وآخر ظهور للفنان الراحل كان إعلانا لإحدى شركات الاتصالات أمام الفنان عمرو دياب، في شهر رمضان الماضي.

وترأس الراحل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفترة، وقدّم عددا من الأفلام والمسلسلات الناجحة، بينها أفلام: "اضحك الصورة تطلع حلوة، عمر وسلمى، الجزيرة، وليلة البيبي دول"، ومسلسلات "عباس الأبيض في اليوم الأسود، ظل الرئيس، أميرة في عابدين، وعفاريت عدلي علام"، كما قدم موسيقى وألحان عدد من الأعمال، بينها "حكاية ميزو، في الصيف الحب جنون، والدخول بالملابس الرسمية"، كما أسس فرقة "فور إم" مع شقيقاته.

وشيّع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، وعدد من نجوم الفن، بينهم خالد النبوي، يسرا اللوزي، محمد مرزبان، أشرف زكي، محمد ثروت، خالد سرحان، كاملة أبوذكري، منير مكرم، كاملة أبوذكري، ومحمد العدل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ولدت على يديه 200 فتاة.. حكاية عزت أبوعوف طبيب النساء والتوليد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق