وكيل صحة الدقهلية : إعدام ١٨٢٥ كجم أغذية متنوعة في أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
وكيل صحة الدقهلية : إعدام ١٨٢٥ كجم أغذية متنوعة في أسبوع نقلاً عن موقع الوفد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

وكيل صحة الدقهلية : إعدام ١٨٢٥ كجم أغذية متنوعة في أسبوعحملات ضبط ومراقبة الاغذية
الدقهلية ـــ محمد طاهر:

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلي ان فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة،قامت بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية.

 

 مشيرا إلي انه  تم المرور خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو على ٣١٧ منشأة وتحرير ١٩٣ محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت.

 

 كما تم التوصية بغلق ١١٣ منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة، ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

 فيما تم خلال هذه الحملات إعدام ١٨٢٥ كجم أغذية متنوعة وكذلك ٤٢٢ لتر عصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتغير في الخواص الطبيعية،إضافة إلي انه تم ضبط ٣٧٠٠ كجم أغذية متنوعة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

ومجهولة المصدر والصلاحية ،وتم إرسال  ٤٩١ عينة إلي المعامل للفحص.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن تكثيف هذه الحملات خصوصا في فصل الصيف وموجة الحر الشديدة التي تؤدي إلى إفساد الأطعمة ، وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة.

 

 مشددا علي انه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، ومؤكدا على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وكيل صحة الدقهلية : إعدام ١٨٢٥ كجم أغذية متنوعة في أسبوع ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق