برلماني: مجهود كبير لـ الحكومة في خفض معدلات الفقر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

برلماني: مجهود كبير لـ الحكومة في خفض معدلات الفقر

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

قال النائب ممدوح عمارة ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إن الحكومة قامت بمجهود كبير فى خفض معدلات الفقر بفضل برامج الحماية الاجتماعية التى أطقتها خلال الفترة الماضية وعلى رأسها برنامج تكافل وكرامة.

وتساءل عمارة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" هل قامت الحكومة بعمل دراسة حول ارتفاع نسبة مستوى المعيشة ، بعد إعلانها عن انخفاض معدلات الفقر فى بعض القرى من 60 % إلى 45 %.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الحكومة بضرورة العمل على تحسين مستوى معيشة باقى شرائح المجتمع ، مشيرا إلى أننا نتمنى أن يشعر المواطن البسيط بتحسن مستوى معيشته ، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأكد ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب ، خاصة أن هناك بعض الخريجين يلجأون للعمل فى الدول العربية ، بالإضافة إلى ضرورة توفير فرص عمل للشباب فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وأيضا فى المناطق الصناعية الجديدة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قال انه تم تراجع معدلات الفقر في بعض القرى من ٦٠٪؜ الى ٤٥ ٪؜ ، لافتا الى ان هذا التراجع جاء عقب طرح برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الحكومة استطاعت أن تسيطر علي سلبيات الاصلاح الاقتصادي ببرامج الحماية الاجتماعية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني: مجهود كبير لـ الحكومة في خفض معدلات الفقر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق