انخفاض كبير في سعر الأسمنت الفترة المقبلة.. اعرف السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

انخفاض كبير في سعر الأسمنت الفترة المقبلة.. اعرف السبب

نقلاً عن موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 20 يوليو 2019 .

علق النائب إبراهيم عبد النظير، عضو مجلس النواب، على الفائض الكبير الذي يشهد قطاع الأسمنت الذي يصل إلى 33 مليون طن، مشيرًا إلى أن وجود فائض شئ جيد بالنسبة لانخفاض الأسعار فيما بعد، نظرًا لارتفاع نسب العروض عن الطلب.

ولفت "عبد النظير"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إلى أن الفائض الكبير في الأسمنت يرجع إلى عزوف المستهلكين عن شراء الأسمنت نظرًا لارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنه مع استمرار هذا الفائض في قطاع الأسمنت، سوف يكون هناك تراجع في سعره.

وعن انعكاس فائض قطاع الأسمنت على سوق العقارات، قال عضو البرلمان،: إن سوق العقارات يضم مجموعة كبيرة العمالة، على رأسها قطاع الأسمنت، وتتأثر العقارات بالكاد بالانخفاض والمرونة في أسعار الأسمنت، مؤكدًا أنه في ظل هذا الفائض في القطاع، سوف يكون هناك تراجع كبير في أسعار سوق العقارات.

كان أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، قد أكد أن الفائض من الاسمنت حاليا سجل 33 مليون طن من إجمالي حجم إنتاج يصل 83 مليون طن، لافتا إلى أن زيادة الإنتاج بسبب استقرار الطلب عند المستويات الحالية، بواقع 54 مليون طن خلال العام 2019، نتيجة الأوضاع الاقتصادية الحالية، وتشبع القطاع العقارى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انخفاض كبير في سعر الأسمنت الفترة المقبلة.. اعرف السبب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق