عاجل

إنشاء مركز للنشر العلمي الدولي في جامعة الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، خلال انعقاده، اليوم الأحد، على إنشاء مركز للنشر العلمي الدولي بالجامعة وذلك في إطار حرص الجامعة علي دعم البحث العلمي دوليا، وللارتقاء بجودة الأبحاث العلمية وستكون مهمته تجميع أبحاث الجامعة المصنف منها وغير المصنف والمؤتمرات والكتب للوقوف على مركز جامعة الإسكندرية الحقيقي.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لإصدار دليل الميثاق الأخلاقى للبحث العلمى بجامعة الإسكندرية وذلك بهدف توعية طلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس بما له وعليه.

وأوصى المجلس بتنفيذ مقترح إنشاء وحدة أو مركز الدعم الفنى لقانون الحوافز والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بجامعة الإسكندرية بهدف تفعيل القانون ولائحته التنفيذية، وأوصى برفع الأمر إلى مجلس الجامعة.

اقرأ أيضا: جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد الناشرين المصريين.. وترفع عدد منح الأفارقة للدراسات العليا إلى 100

واستعرض المجلس ماتم اتخاذه من خطوات لتنفيذ الخطة الإستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار STI. EG ٢٠٣٠ بجامعة الإسكندرية، كما وافق المجلس على تنظيم دورات للغة الإنجليزية لرفع كفاءة معاوني أعضاء هيئة التدريس لغويا تمهيدا لتقديمهم لخطة البعثات، وذلك من خلال مراكز تدريب اللغة الموجودة بالجامعة على أن يكون التدريب ٦ أشهر يتفرغ خلالها المبعوث للتدريب.

وأحيط المجلس علما بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح جامعة الإسكندرية بالإشراف المصري المشترك على الدراسات العليا بالجامعات العربية والأجنبية واشتراك الطالب المقيد بهذا النظام في البرامج والمقررات الدراسية، كما أحيط المجلس علما بحصول جامعة الإسكندرية على ٢٥٠٠ وحدة إضافية لدعم رصيد الجامعة من وحدات برنامج فحص الاقتباس Ithenticate حتى تتمكن الجامعة من فحص أبحاث أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد وكذلك الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه نظراً لأنه يتم فحص ما يقرب من 4000 رسالة ماجستير ودكتوراه سنوياً.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إنشاء مركز للنشر العلمي الدولي في جامعة الإسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق