نحو إصدار دليل مرجعي لفائدة الأئمة الخطباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وأضاف عظوم في تصريح اعلامي خلال إشرافه بفضاء معرض صفاقس الدولي على تظاهرة الحج التدريبي لفائدة حجيج ولايات صفاقس وقابس وقفصة وقبلي ومدنين وتطاوين وتوزر، ان سلطة الإشراف سوف تنظم قبل انطلاق موعد الحملة الانتخابية وبالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان، 4 ندوات إقليمية حوارية بمشاركة اكبر عدد ممكن من الائمة الخطباء من جميع ولايات الجمهورية، لتحسيسهم بضرورة عدم استعمال المنابر والمساجد للدعاية السياسية.

وأشار الى ان سلطة الإشراف قد أرسلت منذ يومين مذكرة إلى كل المندوبين الجهويين للشؤون الدينية تؤكد فيها بضرورة منع كل مواطن مترشح للانتخابات القادمة من اعتلاء المنبر في المساجد.

ومن جانب آخر، ذكر وزير الشؤون الدينية انه سيتم خلال موسم الحج الحالي تأمين مغادرة ووصول حجيج تونس الذين انطلقوا من مطار تونس قرطاج الدولي دون المرور بالإجراءات التي تتطلب عادة وقتا طويلا وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطات السعودية.

يذكر أن عدد الحجيج المسجلين بولاية صفاقس يبلغ 11 الف حاجا وحاجة، وسيؤمن مطار صفاقس- طينة الدولي 6 رحلات نحو البقاع المقدسة تتوزع على ايام 24 و25 و26 و27 جويلية و2 و3 اوت 2019

وسوف تنطلق أول رحلة خاصة بحجيج ولاية سيدي بوزيد يوم 24 جويلية الجاري في اتجاه المدينة المنورة تليها ثلاث رحلات أخرى في ذات الاتجاه أما رحلتا يومي 2 و 3 اوت فستكون في اتجاه مكة المكرمة.

وات

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نحو إصدار دليل مرجعي لفائدة الأئمة الخطباء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق