"المصرية للنقل": ارتفاع نسب حجز تذاكر القطارات إلكترونيا.. والفرصة أصبحت متاحة لتعميمه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس علاء سعداوى، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، وعضو الاتحاد الدولى للنقل، أن الهيئة القومية للسكك الحديدية، تمتلك نظام حجز إلكترونى للتذاكر وأبلكيشن للحجز، ولابد من العمل على دعم الحجز الإلكترونى للتذاكر بدلا من نظام الحجز الحالى للتذاكر.

وأوضح سعداوى فى تصريحات له أن نسب الحجز الإلكترونى ارتفعت خلال الفترة الأخيرة وأصبحت الفرصة متاحة لتعميم الحجز الإلكترونى لما له من فوائد عديدة.

وأكد أن أبرز فوائد الحجز الإلكترونى للتذاكر هى القضاء على السوق السوداء للتذاكر والتى تنشأ سنويا وخاصة مع عيد الأضحى.

اقرأ أيضًا.. السكة الحديد تبدأ صرف تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك بالرقم القومي غدًا

وأضاف أن الفائدة الثانية للحجز الإلكترونى هى توفير عدد كبير من عمالة بيع التذاكر والصرافين بمحطات القطارات، والفائدة الثالثة هى القضاء على الزحام على شبابيك التذاكر.

وقال إن الهيئة القومية للسكك الحديدية عليها أن تعمل على ضم كافة القطارات لنظام الحجز الإلكترونى مع ابتكار نظام التذاكر المجمعة وذلك للتخفيف عن الهيئة وتقليل الزحام والسوق السوداء.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "المصرية للنقل": ارتفاع نسب حجز تذاكر القطارات إلكترونيا.. والفرصة أصبحت متاحة لتعميمه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق