رئيس جامعة بورسعيد: ننتظر موافقة "الأعلى للجامعات" على زيادة المصروفات.. ونستقبل 7000 طالب سنوياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس جامعة بورسعيد: ننتظر موافقة "الأعلى للجامعات" على زيادة المصروفات.. ونستقبل 7000 طالب سنوياً

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

قال الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، إن الجامعة حريصة على تحسين مستوى الخدمة التعليمية، سواء بفتح كليات جديدة أو برامج خاصة مميزة تناسب احتياجات سوق العمل، موضحاً أن الدراسة فى كلية العلاج الطبيعى ستبدأ العام المقبل 2020.

شمس الدين شاهين: بدء الدراسة فى "العلاج الطبيعى" 2020

ما استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد؟

- نسعى بخطوات حثيثة لتحسين مستوى الخدمة التعليمية للطلاب، من خلال صيانة القاعات ومدرجات الكليات ومسارح الجامعة، وفتح منشآت خدمية جديدة تتمثل فى كليات أو برامج خاصة تواكب احتياجات سوق العمل، ومنها موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية العلاج الطبيعى، المقرر أن تبدأ الدراسة بها العام المقبل 2020.

وما البرامج الخاصة المميزة لديكم؟

- لدينا حزمة من البرامج الخاصة المميزة التى ستبدأ الدراسة بها بداية من العام المقبل، منها برنامج تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية فى كلية التربية، وبرامج رياضيات الحاسب الآلى فى كلية العلوم بالتعاون مع الجامعات المصرية لتقديم خدمة تعليمية جديدة ومميزة بدلاً من الخدمات التقليدية، بجانب حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على فتح باب الدراسات العليا فى كليات الطب، وتكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، ونسعى للحصول على موافقة المجلس على إصدار لوائح الدراسات العليا فى غالبية كليات الجامعة.

ما دوافعكم لفتح برامج خاصة بالكليات؟

- عدم الاكتفاء باللوائح القديمة فى النظام التعليمى، ومواكبة أفضل التطورات العلمية، ومواكبة احتياجات سوق العمل، هى دافعنا لإنشاء برامج مميزة بالجامعة وغالبية البرامج تشهد إقبالاً من الطلاب كونها تناسب أهدافهم ومنها برنامج الغزل والتشييد فى كلية الهندسة.

كم عدد البرامج المميزة لديكم؟

- لدينا 8 برامج متخصصة فى كليات التربية والعلوم والتجارة، وبرنامج الجغرافيا والمساحة بكلية الآداب.

إلى أى مدى سيظهر دور الجامعة بعد إطلاق منظومة التأمين الصحى بالمحافظة؟

- للجامعة دور كبير فى تدعيم منظومة التأمين الصحى الجديد من جانبين، الأول تنظيم القوافل الطبية من طلاب كليات الطب لتوعية المواطنين بأهمية المنظومة، والثانى مشاركة أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالتنسيق مع وزارة الصحة حسب التخصصات المطلوبة وإجراء عمليات الفحوص الطبية بجانب أطباء وزارة الصحة.

ما استعدادات الجامعة لمسابقة الأفضل فى الأنشطة الطلابية؟

- الجامعة استعدت لمسابقة الأفضل فى الأنشطة الطلابية بمجموعة من المسابقات الرياضية والترفيهية بمشاركة طلاب الكليات، وسيتم تنظيم ندوات تثقيفية بحضور كبار المثقفين بالدولة، وتنظيم زيارات ميدانية لأبرز المعالم السياحية فى مصر.

ما الدور الذى يمكن أن تلعبه الجامعة فى تطوير العشوائيات؟

- نحن حريصون على توجيه كل أنشطة الجامعة لخدمة قرى المحافظة، ونظمنا قوافل من غالبية الكليات للقيام بأعمال تشجير زراعى ودهانات وتخطيط وتزيين الأرصفة والملاعب بمنطقة بورفؤاد، وأطلقنا نشاطاً بعنوان «صيفنا المتميز» لدعم مواهب ومهارات الطلاب.

كيف تنظرون للشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية؟

- نسعى لعقد شراكات دولية مع الجامعات الأجنبية فى البحث العلمى وتبادل أعضاء هيئات التدريس والطلاب للاطلاع على أحدث تطورات التعليم الجامعى على مستوى العالم.

كم عدد الطلاب الذين تستقبلهم الجامعة؟

- الجامعة تستوعب 25 ألف طالب، ونستقبل نحو 7 آلاف طالب سنوياً.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس جامعة بورسعيد: ننتظر موافقة "الأعلى للجامعات" على زيادة المصروفات.. ونستقبل 7000 طالب سنوياً ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق