اليوم.. غلق باب التظلم لـ 10 آلاف قاض على الحركة القضائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اليوم.. غلق باب التظلم لـ 10 آلاف قاض على الحركة القضائية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 .

تنتهي المدة المحددة لتلقي تظلمات القضاة على الجزء الأول للحركة القضائية، التي اعتمدها المجلس الأعلى للقضاء قبل أسبوعين، اليوم الأحد.

وتضمنت الحركة ترقيات 1010 قضاة، منهم 322 مستشارا إلى درجة رئيس استئناف، و338 مستشارا إلى درجة نائب استئناف، و350 رئيس محكمة إلى درجة مستشار، إضافة إلى التنقلات بين محاكم الاستئناف.

وأعد قطاع التفتيش القضائي، الجزء الأول من الحركة من خلال الجدول القضائي المتضمن لبيانات القضاة والمستشارين ودرجاتهم الوظيفية، بحسب عدد سنوات العمل، إلى جانب التقارير الفنية التي ترفع عن كل قاضٍ، بشأن الترقية والتنقلات.

وراعت وزارة العدل المعايير والضوابط والشروط التي وضعها مجلس القضاء الأعلى، في حركة الترقيات والتنقلات، والتي اعتمدت بشكل رئيسي على الكفاءة والقدرة على إنهاء القضايا المتراكمة، ورغبات القضاة في الانتقالات، وإعمال مبدأ التوطين والتقريب للقضاة طبقًا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، ومبدأ الأقدمية، بالإضافة إلى مراعاة الحالة الصحية والاجتماعية.

وتجهز إدارة التفتيش القضائي بوزارة العدل حاليا، للجزء الثاني للحركة القضائية، لعرضها على مجلس القضاء الأعلى خلال الأيام المقبلة، لاعتمادها، والذي يتضمن تنقلات رؤساء النيابة وقضاة المحاكم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. غلق باب التظلم لـ 10 آلاف قاض على الحركة القضائية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق