ما إنجازات نقابة الأطباء في الثماني سنوات الماضية؟.. منى مينا تجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضحت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، عددا من الإنجازات التي قدمتها نقابة الأطباء في الثماني سنوات الماضية خلال الدورتين الماضيتين. واللتين أطلقت عليهما "الثماني سنوات العجاف"، وهي:

1- مضاعفة الأجور 3 أضعاف.. مع إقرار القانون 14 لسنة 2014 وقبله القرار 700 لسنة 2011، وإن كنا لا نزال بعيدين جدًّا عن حقنا في أجر عادل.

2- الحفاظ على أموال اتحاد المهن الطبية، والوقوف بحزم ضد أي محاولات للتربح منه؛ مما مكن الاتحاد من رفع المعاش النقابي من 400 إلى 500، ثم 600، ثم 700، ثم 800 جنيه.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يجتمع مع قيادات السكة الحديد لبحث اخر تطورات عقود التوريد

3- الحفاط على أموال النقابة؛ مما مكن من عمل قرض حسن لشباب الأطباء، بدأ بـ20 ألفا، ووصل إلى 40 ألف جنيه، تسدد بدون فوائد على 40 شهرا.

4- الحفاظ على المهنة ضد العديد من محاولات الاعتداء، مثلا نجحنا في إيقاف قانون جديد للعلاج الطبيعي يسمح لهم بالعمل بدون إشراف طبي، ونجحنا في إيقاف كارثة تحول تقنيي العلوم الصحية لإخصائيين طبيين.

5- الوقوف بحزم ضد أي تجاوز ضد الأطباء، حيث تمت محاكمة و سجن أمناء الشرطة المعتدين على أطباء المطرية، وتم رفض مشروع قانون تأديب الأطباء الذي كان وزير الصحة السابق يحاول إقراره في مجلس النواب.

6- دراسة وصياغة وتقديم مشاريع قوانين هامة لمجلس النواب، مثل تشديد عقوبة الاعتداء على الأطباء - المسئولية الطبية - بدل العدوى، ونحتاج لزيادة تضامن الأطباء مع الحملات الإعلامية والضغوط بكافة السبل لإقرار هذه المشاريع.

7- اللجنة القانونية:

* كسب قضية احتفاظ النقابة بحق ترخيص العمل المؤقت للأطباء الأجانب.
* دعم الأطباء، سواء في حالات الاعتداءات، أو في قضايا الاتهام بأخطاء مهنية.
* رفع ومتابعة قضايا الأطباء فيما لم تنجح المفاوضات في حله، مثل مشكلة المعاش المبكر وتثبيت الحوافز والدراسات العليا.
* الإجابة عن كل أسئلة الأطباء القانونية في كتيب "اعرف حقك".

8- عمل 7 مؤتمرات لأطباء الامتياز والعديد من الدورات وورش العمل برسوم رمزية، 20 جنيها لورشة العمل.

9- عمل قرض السيارة 200 ألف جنيه بأقل فائدة بنكية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ما إنجازات نقابة الأطباء في الثماني سنوات الماضية؟.. منى مينا تجيب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق