الحق يوم الاربعاء 21 اغسطس فرصة ثانية المتخلفين عن امتحان القبول في مدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسى 2019/2020 | شروط والضوابط المنظمة ومميزات القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحق يوم الاربعاء 21 اغسطس فرصة ثانية المتخلفين عن امتحان القبول في مدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسى 2019/2020 | شروط والضوابط المنظمة ومميزات القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 .

خلال أيام فرصة ثانية للمتخلفين عن امتحان القبول في مدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسى 2019/2020 ، حيث تقبل المدرسة دفعة جديدة بمدرسة الضبعة النووية الثانوية دفعة 2019-2020  تعرف على شروط القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية، أعلنت إدارة مدرسة الضبعة النووية عن قبول دفعة جديد من طلاب الشهادة الإعدادية من الذكور للعام الدراسي 2019/2020، حيث يشهد طلاب المدرسة مستقبل باهر وفريد، لهذا نجد العديد من الطلاب يحلمون أن يدرسوا بها، فمنذ افتتاحها في 30 يونيو 2018 ويجرى عليها بعد التحديثات والتطورات كي تصبح مدرسة ثانوية مختلفة تماماً عن أي مدرسة ثانوية في محافظات الجمهورية، ومن هذا الأمر سوف نوضح لكم كافة تفاصيل الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية الثانوية بمرسى مطروح، فتابعونا مدرسة الضبعة النووية الثانوية.

فرصة ثانية للمتخلفين عن امتحان القبول بمدرسة الضبعة 2020/2019:

تباعاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وتيسيرًا على أولياء الأمور ومراعاة لمصلحة الطلاب، فقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجارى، موعدًا لإجراء امتحانات الطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة – مطروح للعام الدراسى 2019/2020 وذلك بعد استيفاء الأوراق المطلوبة وتقديمها للمديريات التربية والتعليم بكل محافظة.

لمعرفة مقار اللجان والتعليمات الخاصة بإجراء الامتحان، تابع موقع الإلكتروني عبر الرابط: – http://emis.gov.eg

تفاصيل الاختبارات الإلكترونية لمدرسة الضبعة النووية 2019

 ضوابط قبول دفعة  2019/2020 بمدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة

 وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة مطروح الدكتور سمير النيلي، إن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة بالصف الأول الثانوي للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتطبيقات التكنولوجيا النووية بالضبعة.

ضوابط المنظمة للقبول بمدارس التكنولوجيا النووية بالضبعة:

تحديد المجموع المطلوب 250 درجة لجميع محافظات الجمهورية بشرط تحقيق نسبة 90%؜ فأكثر من درجة كل من الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية ..  سيكون هناك رابط إلكتروني لملء طلب التقديم في الفترة من أول يوليو حتى منتصف الشهر الجاري، وبعد ملء الطلب تتم طباعته والتوقيع عليه من ولي الأمر ثم يتم اعتماده من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب وختمه بشعار الجمهورية.  دفع مبلغ 50 جنيها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأي فرع من فروع البنك الأهلي بغرض التقدم لاختبار القبول بمدرسة الضبعة النووية. ويتم إرفاق المستندات المطلوبة مع الطلب بعد اعتماده.

 المستندات المطلوبة للتقديم هي :

أصل مستخرج رسمي من شهادة الإعدادية 2019 “بيان درجات”موضح به الدرجات لكل مادة. أصل شهادة ميلاد الطالب. 4 صور شخصية للطالب. شهادة حسن سير وسلوك للطالب من المدرسة الإعدادية. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر.

 التقدم لمدرسة الضبعة النووية بمطروح و الشروط و رابط التسجيل الالكترونى للعام 2020 م

 الالتحاق بالمدارس الثانوية

شروط القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسي 2019/2020

أن يكون الطالب مصري الجنسية أي من أبوين مصريين. أن يحصل الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي في نفس سنة التقديم للمدرسة. ألا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية عن 260 درجة من محافظة مطروح، أما إذا كان من محافظة أخرى فلا يقل عن 265 درجة. ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عاماً في 1 أكتوبر 2019. أن يحصد الطالب في المواد الدراسية ( اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات) على الأقل بنسبة 90% من مجموع الدرجات. أن يكون للطالب دراية جيدة باستخدام الحاسب الألي. اجتياز المتقدم الاختبارات (الطبية، العلمية، المقابلة الشخصية وكشف الهيئة).

فيديو بشروط القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسي 2020

مميزات القبول في مدرسة الضبعة النووية الثانوية

مدة الدراسة في المدرسة تصل إلى 5 سنوات، الثلاث سنوات الأولي سيتم تدريب الطلاب على المواد الفنية التابعة لمنهج المدرسة، أما السنتين الباقية سيتدرب الطلاب على المناهج النووية. وجود أماكن لإقامة الطلاب المغتربين والمعلمين أيضاً، وتتميز بأنها قريبة من مدرسة الضبعة النووية. الطلاب المتفوقين في سنوات الدراسة، سيتم إرسالهم للدراسة بالخارج (منحة دراسية). إعطاء منح تدريبية للمعلمين بالمدرسة، حيث تعد بمثابة نقلة متميزة للطلاب والمعلمين في مجال الطاقة والتكنولوجية الدقيقة.

مدرسة الضبعة النووية فرصة كبيرة جدا لكل طالب يرغب فى نوعية مختلفة من التعليم الفنى فى الوقت الراهن، وهدف كبير يجب أن يضعه أبناؤنا فى المرحلة الإعدادية أمامهم فى الوقت الراهن، نظرا لما ستقدمه لهم هذه المدرسة فى الفترة المقبلة، وما ستوفره من إمكانات فنية وعلمية، بالإضافة إلى خلق مئات فرص العمل أمامهم فى الداخل والخارج، مع إمكانية استكمال دراستهم، جنبا إلى جنب مع العمل فى المحطة النووية الجديدة، التى من المنتظر أن تعمل أولى مفاعلاتها فى 2026.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية الثانوية

تقديم شهادة إتمام التعليم الأساسي ( الإعدادية) ومعها عدد 2 صورة ضوئية. بيان نجاح للطالب تفيد بأنه أتم مرحلة التعليم الأساسي ومعها 2 صورة. شهادة ميلاد الطالب ( الأصل). عدد 4 صور شخصية للطالب 4×6 حديثة. شهادة حسن سير وسلوك مختومة بختم النسر من المدرسة الإعدادية للطالب. صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر. حافظة أوراق بلاستيكية.

مواعيد تقديم الأوراق في مدرسة الضبعة النووية الثانوية

سيتم تقديم ملفات الطلاب وفقاً للشروط المطلوبة في مقر مديرية التربية والتعليم بمحافظة مرسى مطروح في أوقات العمل الرسمية ما عدا أيام الجمعة والسبت، وسوف نوافيكم عن مواعيد قبول ملفات التقديم للطلاب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الحق يوم الاربعاء 21 اغسطس فرصة ثانية المتخلفين عن امتحان القبول في مدرسة الضبعة النووية الثانوية للعام الدراسى 2019/2020 | شروط والضوابط المنظمة ومميزات القبول بمدرسة الضبعة النووية الثانوية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق