عاجل

معهد بحوث الأمصال: زوَّدنا هيئة الخدمات البيطرية باللقاحات المطلوبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

معهد بحوث الأمصال: زوَّدنا هيئة الخدمات البيطرية باللقاحات المطلوبة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

قال الدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، أنتج لقاح إنفلونزا الطيور، حيث يتوافر اللقاح بالكميات المناسبة، وذلك لتحصين الثروة الداجنة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "كل يوم" المعروض على فضائية "أون تي في"، أنه تم إمداد الهيئة العامة للخدمات البيطرية باللقاحات المطلوبة للتحصين ضد إنفلونزا الطيور ومرض الحمى القلاعية، وذلك تحسبا للتعرض للأمراض الشتوية.

وأشار سعد إلى أن هناك مؤشرات تحسن في السيطرة على الأمراض الوبائية، وذلك بفضل الحملات القومية التي تتم لتحصين الحيوانات طبقا للبرنامج الوقائي المنظم من قبل وزارة الصحة، موضحًا أن هناك تنسيقا كاملا بين الجهات التابعة للوزارة والمعاهد البحثية والمربين، وذلك للسيطرة على الأمراض بتوفير اللقاحات من معهد الأمصال واللقاحات البيطرية.

واستكمل مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، أن المعهد ينتج لقاحاته طبقا للمعايير والمقاييس الدولية.

وينصح مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، المربين، بتطبيق شروط الأمن الحيوي، واستخدام اللقاحات طبقا لبرامج التحصين في المواعيد المخصصة، كذلك الحصول على تلك اللقاحات من المعهد لأنه يوفر لقاحات عالية الأمان والكفاءة وبأسعار اقتصادية في متناول المربين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( معهد بحوث الأمصال: زوَّدنا هيئة الخدمات البيطرية باللقاحات المطلوبة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق