محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنهاء استعداد المدارس للعام الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنهاء استعداد المدارس للعام الجديد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

بحث الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، الاستعدادات النهائية للعام الدراسي القادم 2019/2020 مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندى مدير عام الأبنية التعليمية.

ووجه رؤساء المدن بمسئوليتهم بالتعاون مع الإدارات التعليمية نحو إنهاء كافة الاستعدادات بالمدارس، من خلال مراجعة توافر الأثاث والمقاعد للطلاب، وصلاحية المباني والأبواب والنوافذ مع إشراف الأبنية التعليمة على صيانة كافة المدارس والاطمئنان عليها وانتهائها قبل الدراسة بوقت كافى.

وشدد على مراجعة نظافة وتطهير خزانات المياه الأرضية والعلوية بالمدارس، وعمل ملاحظات على كل مدرسة بالمحافظة، مضيفا إلى أنه سيقوم بجولات مفاجئة لمتابعة حالات المدارس مع التأكيد على توافر كافة سبل الدعم للارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة.

وتوجه المحافظ بالشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة على نتائجها في العام الدراسى الماضى مع ضرورة الوقوف على كافة الايجابيات لتأكيدها والسلبيات لمعالجتها، للوصول الى عام دراسي يحقق أقصى إستفادة للطلاب مع مواجهة كافة المشكلات وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لها أولا بأول.

وعقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم إجتماعا باللجنة العليا لإدارة الإعلانات بالمحافظة لمناقشة جدول الأعمال، وذلك بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن والأحياء  والمستشار القانوني ومديري عموم الشئون المالية والإدارية والتفتيش المالي والإداري والشئون الاقتصادية والهندسية والمتابعة ومركز المعلومات والمكتب الفنى والعشوائيات والتفتيش المالي والكهرباء والإعلانات.

ومن جانبه أكد المحافظ أن الهدف من إدارة الإعلانات ليس فقط العائد المادي الذي يدخل صندوق المحافظة بقدر تنظيم المنظومة ومحاربة فوضى الإعلان والمعلومات المغلوطة التي تضلل المواطنين بالإضافة الي الحفاظ على المظهر الحضاري لشوارعنا.

حيث تم عرض إجمالي المبالغ المحصلة بكل وحدة محلية للمركز أو المدينة كما تم مناقشة الطلبات المقدمة من الوكلاء وأصحاب الشركات والتي تتضمن الرسالة الإعلامية وإرشادات قومية خاصة بالصحة العامة ووجه المحافظ بالطرح عن طريق المزاد العلني إعمالا لمبدأ الشفافية وتطبيق القانون.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية بضرورة مشاركة مراكز معلومات التنمية المحلية بنطاق المحافظة للعمل علي حصر الإعلانات بنطاق المراكز والمدن والقرى بالتنسيق الكامل مع مسئولي إعلانات الوحدات المحلية.

وأعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أمس الإثنين، افتتاح 3 معارض تحت شعار "أهلا بالمدارس" بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة ووزارة الداخلية ومديرية التموين.

وأشار "مرزوق"، في تصريحات صحفية، إلى أن المعارض تقام بمدن بنها وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية بمشاركة 60 شركة بتخفيضات تصل إلى 30%، موضحا أن الغرفة التجارية تتحمل  تكلفة إقامة المعارض والخدمات اللوجيستية للشركات العارضة.

في سياق متصل، افتتح الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس الغرفة بالقليوبية، واللواء علاء عزمي نائب مدير الأمن، والعقيد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين معرض مبادرة "كلنا واحد" بمدينة بنها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، واللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية.

وقال " الفيومي" إن المعرض يضم 22 جناحا بمشاركة 60 شركة متخصصة في مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وتكنولوجية وحقائب وملابس مدرسية.

وعلى جانب آخر افتتح الدكتور محمد عطية الفيومى أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، الجمعة، واللواء علاء عزمى نائب مدير أمن القليوبية والعقيد احمد عبد العليم مدير مباحث التموين بالقليوبية، معرض مبادرة (كلنا واحد)  برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية واللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية.

وتفقد الفيومى واللواء علاء عزمى اجنجة المعرض البالغ عددها 22 جناحا ضمت مستلزمات المدارس والملابس المدرسية.

وقال الدكتور محمد الفيومى، إن مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة القليوبية قرر إقامة 3 معارض تحت شعار (عودة المدارس) بمشاركة نحو 60 شركة متخصصة فى مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية وحقائب وملابس مدرسية وأدوات تكنولوجية.

وكشف الفيومى أنه تم الإتفاق مع شركة متخصصة لتنظيم المعارض حيث تقام المعارض الثلاث بمدن بنها وشبراالخيمة والقناطر الخيرية بالتعاون مع المحافظة بأجهزتها المختلفة ومديرية التموين.

وأوضح أن الغرفة تتحمل كامل تكلفة إقامة المعارض وكافة الخدمات اللوجيستية للشركات العارضة التي ستلتزم من جانبها بعرض منتجاتها بتخفيضات تصل إلى 30%.

وقال إن تلك المعارض تأتى فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة وموجها الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية  والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية واللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية على دعمهم لكل ما هو من شأنه التخفيف ورفع المعاناة عن المواطنين البسطاء والتيسير على المواطنين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ القليوبية يوجه بسرعة إنهاء استعداد المدارس للعام الجديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق