القضاء ينصف إحدى ضحايا زواج القاصرات.. "استئناف قنا" تؤيد نسب طفلة لوالدها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
القضاء ينصف إحدى ضحايا زواج القاصرات.. "استئناف قنا" تؤيد نسب طفلة لوالدها من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أيدت الدائرة الأولى بمحكمة استئناف قنا، حكم أول درجة بصحة نسب الطفلة إيمان لوالدها في القضية التي رفعها بإنكار نسب طفلته بعد زواجه من والدتها بالسنة فيما يعرف بـ"زواج القاصرات" لعدم بلوغها السن القانوني للزواج.

وأوضح دفاع المجني عليها، إن حكم إثبات نسب الطفلة لوالدها يعد الأول في دائرة الاستئناف الشرعي بمحكمة استئناف قنا، لعدم تداول هذه الأنواع من القضايا بصعيد مصر.

وأشار الدفاع إلى أن الدائرة قضت بتأييد حكم أول درجة في القضية التي رفعتها فرحة نصر برعي" والدة الطفلة" ضد زوجها بإثبات نسب طفلته، وذلك بعد رفضه إجراء تحليل" DNA".

ووصف الدفاع الحكم بمثابة انتصار للمرأة المصرية في صعيد مصر من قضاء مصر الشامخ، مطالبة القضاء والمجتمع بالتكاتف للقضاء على عادة زواج القاصرات.

تعود تفاصيل الواقعة لنهاية العام قبل الماضي، عندما تقدمت فرحة نصر برعي ببلاغ للنيابة العامة، تتضرر فيه من رفض زوجها إثبات نسب طفلته، بعد تطليقها بفترة من زواجهما عن طريق السنة الذي لم يستمر كثيرًا، بعد استغلال الزوج عد وجود أوراق تثبت علاقتهما الزوجية لزواجهما قبل بلوغها السن القانونية.

نرشح لك:

ضبط شخص يوهم راغبي العمل بتوظيفهم في جهات حكومية

ضبطت الاجهزة الأمنية، بمديرية أمن قنا، أحد الأشخاص بقنا لقيامه بالنصب والاحتيال على راغبي العمل بالجهات الحكومية بموجب مستندات ومحررات مزورة.

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، اخطارًا يفيد تمكن لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة قوص بمحافظة قنا، بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي العمل في الجهات الحكومية، واصطناع محررات رسمية وكارنيهات منسوبة لتلك الجهات الحكومية والتي تفيد تعيينهم بتلك الوظائف على خلاف الحقيقة ويتخذ من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن قنا تم استهداف المتهم وبتفتيش بمسكنه تم العثور على (3) ملفات من مصوغات التعيين لبعض الأشخاص رغبي العمل بالجهات الحكومية و(10) كارنيهات خاصة بضحاياه والتي تفيد إلحاقهم بالعمل وطلب عمل خالي، منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية وعدد من الصور الضوئية لبطاقات الرقم القومي الخاصة بضحاياه ومبلغ مالي قدره 10 الاف جنيها من حصيلة نشاطه الإجرامي.

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

- نشوب حريق في وحدة سكنية بنجع حمادي في قنا

تحاول قوات الحماية المدنية بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، من السيطرة على حريق نشب في وحدة سكنية بشارع السلاكين دون خسائر في الأرواح.

تلقى مدير أمن قنا، اللواء مجدي القاضي، إخطارًا، من مركز شرطة نجع حمادي، بنشوب حريق في وحدة سكنية ملك محمود حسني عبداللاه، بشارع السلاكين بنجع حمادي، دون خسائر في الأرواح.

وكشفت التحريات أن الحريق بسبب ماس كهربائي، وتحاول قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، وأسفر الحريق عن تلف محتويات الوحدة السكنية.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

- عاجل.. انهيار منزل في قنا 

تحاول الأجهزة الأمنية بقنا، بالتنسيق مع قوات الدفاع المدني، من إزالة الأنقاض إثر انهيار منزل بقرية العليقات بمركز قوص، جنوب محافظة قنا.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، اخطارًا، بانهيار منزل بقرية العليقات التابعة لمركز قوص بقنا، وعلى الفور انتقلت قوات الإتقاذ للبحث عن احتمالية وجود ضحايا تحت الأنقاض.

فيما تحاول قوات الانقاذ فحص مقر البلاغ لاحتمالية وجود ضحايا تحت الأنقاض، وجاري تحرير المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( القضاء ينصف إحدى ضحايا زواج القاصرات.. "استئناف قنا" تؤيد نسب طفلة لوالدها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق