بدء تنفيذ حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة الأسبوع المقبل بالمجان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بدء تنفيذ حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة الأسبوع المقبل بالمجان من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بدء تنفيذ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الاسرة بالمجان فى مدن وقرى المحافظة بدءا من الإسبوع المقبل وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" التى يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري لتنفيذ اعمال الحملة بحضور كمال شلبى السكرتير العام ووكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والاوقاف والتضامن الاجتماعي ومسئولي الكنيسة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من القيادات التنفيذية.

مراحل التنفيذ

أوضح محافظ قنا أنه سيتم تنفيذ الحملة تحت اشراف قطاع السكان وتنظيم الأسرة وذلك على مرحلتين الأولى تشمل مدن (نجع حمادى، قنا، نقاده، قفط، قوص) خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجارى.

وتابع أن الثانية تشمل مدن ( ابوتشت، فرشوط، دشنا، الوقف ) خلال الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الجارى مؤكدا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقري المحافظة لاسيما المناطق التى لا تتوافر فيها تلك الخدمات بدرجة كافية وتوعية الأسر بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

أهداف المبادرة

وأضاف أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعى المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة ومن ثم خفض معدلات الإنجاب بما ينعكس بشكل مباشر على تحقيق التنمية الشاملة وتحسين الخدمات المقدمة ورفع جودة الحياة للمواطن المصري.

آلية العمل

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الانجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدي بالمجان بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحى والندوات الإعلامية عن أهداف الحملة واهميتها من خلال مراكز الاعلام بالمدن والرائدات الريفيات ومختلف الجهات المعنية مشيرا الى انه سوف يتم تخصيص عدد 250 عياده ثابته و15 متنقلة لضمان وصول الخدمات لكافة السيدات المستهدفات فى القرى والنجوع.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من حملة "حقك تنظمي" بمحافظة قنا فى ديسمبر الماضى بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع مديريات التعليم والأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والجمعيات الأهلية والمحليات.

محافظ قنا يكرم أبناء شهيد القوات المسلحة

كرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أبناء شهيد القوات المسلحة الرائد محمود جمال عبد الفتاح منتصر ابن قرية المحروسة مركز قنا والذي استشهد أثناء مداهمة لاحد الأوكار الإرهابية في رفح بشمال سيناء وذلك بحضور الدكتور جمال عبد الفتاح منتصر والد الشهيد والاستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وتسلم الدكتور جمال عبد الفتاح والد الشهيد شهادات تقدير مقدمه من محافظ قنا لأبناء الشهيد الثلاثة عرفانا بالجميل وتقديرا لجهود والدهم، واكد الهجان ان الشهيد مثالا يحتذى به في الوطنية والفداء.

وقال "الهجان" إن رجال القوات المسلحة والشرطة يسطرون أسمائهم بحروف من نور في كل عمل وطني يقومون به كما وجه الشكر والتحية لأرواح الشهداء مشيدا بدورهم وبطولاتهم التي سوف تخلد في التاريخ نظرا لما بذلوه من تضحيات وبطولات لمواجهة الإرهاب والدفاع عن وطننا الغالي مصر معربا عن خالص تعازيه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بدء تنفيذ حملة "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة الأسبوع المقبل بالمجان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق