شعبة الأسماك بتجارية دمياط: "نفوق أسماك المنزلة تسبب في خفض الأسعار"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

شعبة الأسماك بتجارية دمياط: "نفوق أسماك المنزلة تسبب في خفض الأسعار"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

قال ماجد البداوي، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بدمياط، في تصريح لـ"الوطن": "تأثرت الأسماك المطروحة في الأسواق، مؤخرا بحالات النفوق التي شهدتها منطقة مثلث الديبة ببحيرة المنزلة، والتي طالت بعض الأصناف كالدنيس واللوت مما كان سببا في خفض أسعار كافة الأسماك المطروحة بالسوق".

وأضاف البداوي قائلا: "نفوق الأسماك أثر على السوق من جانبين حيث تسببت في انخفاض الأسعار بشكل عام علاوة على طرح أسماك غير نافقة بشكل كامل".

وأوضح رئيس شعبة الأسماك: "انخفض سعر اللوت من 70 إلى 60 جنيه إذ حدث نفوق جزئي "ملحوق" وطرحت تلك الأسماك في أسواق دمياط بنسبة لا تتخطى الـ10% وذلك نظرا لوعي المواطن الدمياطي، كما يطرح الباقي بأسواق "العبور والأنفوشي بالإسكندرية" وبعض المطاعم.

وتابع البداوي: "انخفض سعر الدنيس من 160 إلى 115 جنيه علاوة على انخفاض سعر البوري بكافة أنواعه من90 لـ55 جنيه متأثرا بطرح الأصناف الشعبية كـ"الشبار والباغا و6 أكتوبر والسيوف والجمال والسردين".

وأشار البداوي إلى أن أسباب النفوق متعددة كالتغذية الكثيفة وازدحام الحوض بالأسماك والمخلفات في قاع الحوض ودرجة الحرارة وعدم تنظيف الأحواض وعدم العناية".

وشهدت منطقة مثلث الديبة ببحيرة المنزلة نفوق جديد للأسماك بعد تحسن الأوضاع إلى حد ما وعبر مستأجرو المزارع عن سخطهم، نتيجة تكرار أزمة النفوق مما تسبب لهم في خسائر مالية كبيرة مطالبين الجهات المعنية بالتدخل والكشف عن أسباب النفوق وتعويضهم ماليا.

في المقابل يقول المهندس مجدي عبد الواحد مدير المشروعات بهيئة الثروة السمكية في دمياط لـ" الوطن": لم نتلقى بلاغات مؤخرا بنفوق أسماك في المزارع المستأجرة ولكننا سمعنا بذلك، مضيفا أنه حال حدوث نفوق في الفترة الحالية للأسماك، فالمرجح أن تكون الأسباب ارتفاع درجة الحرارة والتغذية الكثيفة علاوة على وجود بعض مخلفات في الأحواض نتيجة التغذية متابعا المياه حاليا بالبحيرة جيدة وليست سببا في أي نفوق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شعبة الأسماك بتجارية دمياط: "نفوق أسماك المنزلة تسبب في خفض الأسعار" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق