جولة تفقدية لمدير تعليم الإسماعيلية لمتابعة أعمال تطوير وصيانة المدارس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

جولة تفقدية لمدير تعليم الإسماعيلية لمتابعة أعمال تطوير وصيانة المدارس

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أعلن الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن عدد من مدارس قطاعات الإدارة التعليمية اليوم شهدت جولة تفقدية، وخاصة عدد من مدارس إدارة جنوب، لمتابعة الموقف النهائي لأعمال التطوير والصيانة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال قبيصي إنه تمت زيارة مدرسة عبدالله أبوعلي للتعليم الأساسي، والتقى عدد من معلمي المرحلة الابتدائية وناقش معهم الاستعداد الخاص بالمواد التعليمية من حيث دفاتر التحضير، فيما طالب بعقد جلسات نقاشية حول المنهج، وضرورة الانتهاء من وضع القوائم والجداول المدرسية داخل الفصول وبصحبة المعلمين.

وأكد على أنه أثناء زيارته مدرسة جبل مريم للتعليم الأساسي وجه تحذيرا شديدا لإدارة المدرسة بسبب عدم استكمال أعمال النظافة داخل المدرسة، مؤكدا إنه كلف لجنة متابعة ستقوم بوضع تقرير نهائي بشأن الانتهاء من الاستعدادات في موعد أقصاه 48 ساعة، مشيرا إلى إنه لن يسمح بوجود أي تقصير قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير عام تعليم الإسماعيلية إنه تابع أيضا قاعات رياض الأطفال إلي جانب المعامل، وطالب معلمي رياض الأطفال ضرورة الإعداد الجيد لبدء الدراسة ووضع خطة النشاط لهذه المرحلة وأجرى اتصالا بمدير الإدارة حيث منح مهلة حتي نهاية الأسبوع الجاري لتجهيز وإعداد المدرسة، بجانب متابعة أعمال الاستعدادات داخل مدرسة عاطف بركات الابتدائية والتقي عدد من المعلمين وتناقش معهم حول الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وأختتم جولته بزيارة مدرسة جواد حسني بعد اطمأن علي التجهيزات وفي مقدمتها إعداد القوائم المدرسية الي جانب جدول الحصص.

وشدد على ضرورة انضباط المدارس ومواصلة الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد، لافتا إلى حتمية التزام القائمين بالعملية التعليمية بكافة الإدارات التعليمية بالتحلي بالجدية والإخلاص في العطاء وتقدير المسئولية لتوفير المناخ المناسب مع بداية الدراسة لتحقيق منتج تعليمي متميز لأبنائنا الطلاب وانه لن يسمح بأي تهاون وسيحال اي مدير الي التحقيق في حالة عدم جاهزية مدرسته.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جولة تفقدية لمدير تعليم الإسماعيلية لمتابعة أعمال تطوير وصيانة المدارس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق