تفاصيل أول لقاء تعريفي بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء بالدقهلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل أول لقاء تعريفي بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء بالدقهلية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

شارك الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة الدقهلية في الجلسة التعريفية بقانون المصالحات رقم 17 لسنة 2019 والتي تضمنت مناقشة أهم الأسئلة التي قد تتبادر إلى الأذهان بين العاملين بالمحليات من مديري الإدارات الهندسية والتنظيم والإدارة التخطيط، والتي ستتلقى الطلبات خلال 6 أشهر من إصدار القانون.

حضر الجلسة التعريفية المهندسة نفيسة محمود هاشم - وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع الإسكان والمرافق ورئيس اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 565 لسنه 2019 وسعد الفرماوى السكرتير المساعد لمحافظة الدقهلية والمهندس رضا الشافعي - رئيس نقابة المهندسين الفرعية والمعنيين من الجهات الإدارية.

وتأتي الجلسة في اطار اهتمام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتفعيل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح فـي بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار الدكتور المهندس مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019، تلبيه لدعوه الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية للدكتور المهندس عاصم عبد الحميد الجزار - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وتضمنت الجلسة التعريفية عرضا للمهندسة نفيسة محمود هاشم عرض مرئي يوضح أحكام القانون رقم 17 لسنه 2019 ولائحته التنفيذية كما ردت على استفسارات الحضور من الجهات الإدارية واللجان المشكلة طبقا لأحكام القانون بالمحافظة.

وأكد شاروبيم على أن المحافظة لن تتنازل عن أي متر من أرض أملاك الدولة وسيتم استعادة الأراضي من واضعي اليد عليها ومحاسبتهم ماليا على الفترة التي استغلوها وقانونيا على اغتصابهم لأرض الدولة.

وتفقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم، لجنة منظومة أملاك الدولة وشدد على ضرورة الانتهاء من اجراءات تقنين الأوضاع للأراضي أملاك الدولة في أقرب وقت لاسترداد أموال الدولة.

وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية الإسراع في الرفع المساحي لكل المساحات المطلوب تقنينها مؤكدا على أنه لن يتهاون في تقنين الأوضاع وتحصيل موارد الدولة على أن تنتهي كافة الإجراءات لكافة الطلبات بأقصى سرعة.

ووجه شاروبيم، برفع البيانات أولا بأول على منظومة الأملاك لحفظ البيانات وسهولة تحديثها خلال فترة التقنين لتيسير التعرف على مدخلات ومخرجات المنظومة.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن الدولة جادة في ملف تقنين الأوضاع والتصالح مع المواطنين ولن تتهاون في تحصيل حق الدولة، وأنها حريصة على مصلحة المواطنين بما لا يخالف القانون ولا يتسبب في إهدار أموال الدولة وبما يحقق صالح الجميع.

وأعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن استرداد 167 فدان أملاك دولة بجمعية السلام بقلابشو مركز بلقاس دون المساس بحقوق المواطنين، وكلف للواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس بسرعة إنهاء اللجنة المشكلة من أعمالها واستعادة الأرض فورا واستغلالها سواء بزراعتها أو إقامة مشاريع قومية عليها لخدمة أبناء محافظة الدقهلية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاصيل أول لقاء تعريفي بقانون التصالح في بعض مخالفات البناء بالدقهلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق